عاجل

تقرأ الآن:

يونكر: الاتحاد الأوروبي ليس مهددا بسبب خروج بريطانيا


العالم

يونكر: الاتحاد الأوروبي ليس مهددا بسبب خروج بريطانيا

قال رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، هذا الأربعاء، في خطابه السنوي حول “حال الاتحاد“، قال إن تواجد الاتحاد الأوروبي ليس مهددا بقرار بريطانيا مغادرة الاتحاد.
يونكر من على منصة البرلمان الاوروبي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، أعرب عن احترامه لقراربريطانيا وإسترسل قائلا إن الاتحاد الاوروبي في انتظار طلب خروج بريطانيا من الاتحاد سريعا لوقف الشائعات والشكوك.
كما دعا يونكر إلى علاقة ودية في المستقبل مع لندن، إلا أن يونكر أشار في الوقت ذاته إلى أن السوق الداخلية وحرية التنقل لا يمكن أن تكون خاضعة للانتقائية.
وخلال تقييمه لإنجازات الإتحاد الأوروبي قال رئيس المفوضية الأوروبية،جان كلود يونكر:” الإتحاد الأوروبي ليس في أحسن الظروف حاليا، أمور كثيرة لم تتغير إلى الأحسن، بعض التطورات تظهر أننا نواجه في بعض الفضاءات ازمة وجودية في الاتحاد الأوروبي”.
أما بشأن أزمة اللاجئين والتي باتت محلَ إتفاق بين الاتحاد الأوروبي وأنقرة منذ 18 مارس /اذار الماضي فقد قال يونكر:” عندما يتعلق الأمر بإدراة أزمة اللاجئين، بدأنا نلمس التضامن، ونحن مقتنعون بأن هناك حاجةً إلى المزيد من التضامن، لكن أعلم أيضا أن هذا التضامن يجب يكون إراديا، وأن ينبع من القلب لا يمكن أن يأتي بالقوة ولا يمكن أن يفرض.”
من جهة أخرى وعلى الصعيد العسكري، أعلن رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود بونكر أن الاتحاد يجب أن ينشئ مقر قيادة لتنسيق الجهود من اجل تشكيل قوة عسكرية مشتركة وقد أوضح في هذا السياق أن الاتحاد لا يملك هيكلية دائمة وبدون هذه الأخيرة فإن الاتحاد غير قادر على العمل بفاعلية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

حالة طوارىء في تايوان بسبب إعصار ميرانتي