عاجل

تقرأ الآن:

بان كي مون: الهجمات على مستشفيات في حلب تعتبر "جريمة حرب"


العالم

بان كي مون: الهجمات على مستشفيات في حلب تعتبر "جريمة حرب"

ALL VIEWS

نقرة للبحث

تواصل وسائل الإعلام السورية المعارِضة نشر صور للدمار الذي يلحقه القصف الجوي السوري والروسي على شرقي مدنية حلب. فقد تسبب القصف على مخبز في حي المعادي، فجر الأربعاء بمقتل ستة أشخاص وإصابة آخرين، كما تعطل العمل داخل مستشفيين، هما الأكبر في المنطقة، بعد استهدافهما من قبل سلاح الجو.

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وصف مايجري في سوريا بـ “جرائم حرب“ : “دعونا نكون واضحين، من يستخدمون أسلحة الدمار يعلمون تماماً مايقومون به، ويعلمون أنهم يقترفون جرائم حرب. وعندما يتعلق الأمر بمذبحة يكون أسوأ.”

نائب ممثل روسيا في الأمم المتحدة رفض الاتهامات الموجهة لبلاده، واعتبر أن تحميل موسكو ودمشق المسؤولية عن الهجمات على المنشآت المدنية أصبح “تقليداً”.

يفغيني زاغاينوف، نائب ممثل موسكو في الأمم المتحدة : “في مناطق الصراعات، مثل الشرق الأوسط، فإن حوادث من هذا النوع تأتي نتيجة لسياسة زعزعة الاستقرار التي تنتهجها الولايات المتحدة الأميركية، وحلفاؤها. وغالباً ماتتحول المستشفيات إلى ركام نتيجة لذلك.”

منذ الخميس الماضي يشن النظام السوري حملة عسكرية مكثف للسيطرة على شرقي حلب، راح ضحيتها عشرات القتلى ومئات الجرحى. وقد قال الجيش السوري إنه دمر الأربعاء مقراً لجبهة النصرة في حي صلاح الدين في شرقي حلب.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

موسكو: التقرير الهولندي منحاز ودوافعه سياسية