عاجل

تقرأ الآن:

فرقة البوب والروك البريطانية "أوازيس"، محور فيلم وثائقي


سينما

فرقة البوب والروك البريطانية "أوازيس"، محور فيلم وثائقي

فرقة البوب والروك البريطانية “أوازيس“، التي تشكلت في مانشستر العام 1991 وعرفت نجاحا باهرا في منتصف التسعينات، هي محور فيلم وثائقي لمخرجه مات وايتكروس.
العمل يركز على وصول الفرقة إلى ذروة نجاحها، كما يلقي نظرة معمقة على العلاقة الإستثنائية بين عضويها، الأخوين ليام ونويل
غالاغر. ليام، المغني الريسي للفرقة، كان حاضرا خلال العرض العالمي الأول للفيلم في لندن، الذي أثار بداخله الكثير من الحنين.

يقول ليام غالاغر، مغني فرقة أوازيس:“كل شيء في الحياة متصل بالعاطفة في الواقع. العاطفة هي التي تجعلك تعيش حقا. بالطبع أحيانا نمر بلحظات سعيدة جدا وأحيانا أخرى، تكون هناك لحظات سيئة.”

الفيلم يأخذنا إلى كواليس الحفلات الأسطورية، التي أحييتها الفرقة قبل توقفها عن العطاء الفني في العام 2009. كما يصور لنا علاقة الأخوين المليئة بالحنان، رغم كل الظروف.

يقول المخرج مات وايتكروس:“أعتقد أن كُلا منهما تفاجأ بكمّ الحنان الذي كان يكنّه للآخر،
الأسبوع الماضي، تحدثت حول هذا الموضوع مع نويل، تحدثت عن نشأة الفرقة فقال لي:“الفضل يعود لليام“، أما ليام فقال:” لا يجب قول هذا”. أعتقد أنهما استغربا من سخائهما نحو بعضهما البعض. نويل كان يعتبر ليام أحد أعظم المغنين، وليام كان يرى في نويل ملحنا استثنائيا. أظن أن هذه العلاقة المميزة، ساهمت بشكل كبير في نجاح الفرقة، لكن الأكيد أنه عندما تعمقنا أكثر في الحديث مع بعضنا البعض كانت هناك بعض المرارة، التي يعرف سرها عشاق الأخوين غالاغر.”

الفيلم الوثائقي ‘Supersonic‘، الذي يروي لنا قصة نجاح فرقة “أوازيس” البريطانية ، يعرض حاليا في قاعات السينما العالمية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
"أنا نيرو"، مأساة أخرى للهجرة والانتماء

سينما

"أنا نيرو"، مأساة أخرى للهجرة والانتماء