مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

زلزال إيطاليا: 25000 نازح إيطالي على قوائم انتظار المنازل المؤقتة


إيطاليا

زلزال إيطاليا: 25000 نازح إيطالي على قوائم انتظار المنازل المؤقتة

قوات الحماية المدنية الايطالية بالتعاون مع رئيس إقليم “ماركي” صرحوا اليوم بأن عدد النازحين الايطاليين جراء الزلزال الأخير وصل إلى خمسة وعشرين ألف شخص إلى الآن.

أما رئيس الوزراء الايطالي رينزي فقد وعد أنه سيتم إعادة إعمار المناطق المتضررة ، بغض النظر عن الإجراءات التكنوقراطية والميزانية المحدودة.

وقال أحد المواطنين:” لن نُعطى ولا خيام ولا منازل. بالنسبة للمنازل المؤقتة يجب علينا الانتظار حتى الربيع، أنا لا أفهم أين سنعيش في هذا الشتاء القارس بدون ولا خيام ولا قوافل مساعدات ولا حلول بديلة ؟”.

وقال آخر :“علينا التفكير في إيجاد حلول سريعة، لا يمكننا اللجوء إلى الخيام ولا البقاء في سيارتنا. أنظروا إلى هذا الطقس، التوقيت ليس بالمناسب أبدا، ولا توجد حلول، إما قبول الوضع الحالي أو لا شئ”.

وقال عمدة نورشا، البلد الأكثر تضررا من الزلزال: “هذا الصبا ح كان لدينا ثمانية وثلاثة وخمسون شخصا في منازل مؤقته ومائتان وخمسة وسبعون شخصا في فنادق، ولا نعلم تحديدا أعداد الأشخاص الذين غادروا المدينة، ومن الواضح أن الزلزال الجديد سيغير السيناريو القديم، إذ سنضيف العديد من النازحين على قوائم الانتظار”.

الزلزال الأقوى منذ عام ألف و تسعمائة وثمانين الذي ضرب وسط إيطاليا صبيحة اليوم، بلغت قوته 6.6 درجات على مقياس ريختر، ودمر العديد من المباني أبرزها كاتدرائية سان بينيديتو دي نورسيا الشهيرة، لكنه هذه المرة ورغم قوته لم يؤد الى سقوط ضحايا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المغرب

مظاهرات عارمة في المغرب تنديدا بمقتل سمّاك الحسيمة