عاجل

تقرأ الآن:

مخاوف لدى أوباما من تولي ترامب الرئاسة الأمريكية


الولايات المتحدة الأمريكية

مخاوف لدى أوباما من تولي ترامب الرئاسة الأمريكية

الرئيس الامريكي باراك أوباما يعلن أن خليفته الرئيس المنتخب دونالد ترامب أكد له دعم بقاء حلف شمال الأطلسي قويا وذلك خلال لقائهما الخميس الماضي في البيت الابيض بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

هذا ما أكّده باراك أوباما في أول مؤتمر صحافي بعد الانتخابات الرئاسية عقده الإثنين في البيت الأبيض حيث أشار إلى قضايا أخرى حساسة رافقت وصول دونالد ترامب إلى سدة الحكم.

باراك أوباما قال:“لقدأعرب عن اهتمام كبير في الحفاظ على العلاقة الإستراتيجية الأساسية وهذه واحدة من الرسائل التي سوف أكون قادرا على تقديمها بشأن التزامه بحلف شمال الأطلسي.”

أوباما أوضح أنّه دعا ترامب إلى التقرب من الأمرييكين الذين شعروا بخيبة أمل بعد انتخابه رئيسا، أوباما صرّح في هذا الصدد:“قلت له كما قلت ذلك علنا، انه استنادا الى طبيعة الحملة الشرسة، من المهم السعي الى ارسال بعض اشارات الوحدة ومد اليد الى الاقليات والنساء وكل الذين شعروا بالقلق ازاء اللهجة التي ميزت الحملة.”

وخلال هذا المؤتمر الصحافي أشار أوباما إلى أنّه لا يعتقد أنّ ترامب إيديولوجي بل هو براغماتي كما تحدّث عن مخاوف لديه من تولي ترامب رئاسة البلاد بسبب اختلافهما في عديد المواضيع والقضايا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

تعيينات متوقعة وأخرى مثيرة للجدل في إدارة ترامب