عاجل

تقرأ الآن:

مقتل قياديّيْن من تنظيم "الدولة الإسلامية" ضالعين في اعتداءات باريس


سوريا

مقتل قياديّيْن من تنظيم "الدولة الإسلامية" ضالعين في اعتداءات باريس

قتل ثلاثة من قيادات تنظيم مايسمى بالدولة الإسلامية في غارة شنها التحالف الدولي على مدينة الرقة، في الرابع من كانو الأول/ ديسمبر.

بحسب البنتاغون فإن الأشخاص ضالعون في التحضير للاعتداءات التي نفذها التنظيم المتطرف خارج سوريا، وفي مجال التجنيد. وقد أكد وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر هذه المعلومات.

آشتن كارتر: “لقد أجهزنا على ثلاثة من القادة الأساسيين لداعش في الأسبوعين الماضيين، في ضربة واحدة. هؤلاء الأشخاص مرتبطون بماجرى في أوروبا. لاأستطيع أن أشارككم جميع التفاصيل، لكن يمكن القول إن لهم ارتباطاً باعتداء باريس”.

بحسب البنتاغون فإن اثنين من هؤلاء العناصر هما، صالح غورمات وسامي جدو، وقد ساعدا في التحضير لتنفيذ اعتداءات باريس، في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي، والتي أسفرت عن مقتل 130 شخصاً ومئات المصابين.

بيان للبنتاغون أشار إلى أن غورمات و جدو يعدان من أبرز مساعدي أبو محمد العدناني المسؤول عن العمليات الخارجية لتنظيم الدولة، والمتحدث السابق باسم التنظيم، الذي قصفه الطيران الأميركي في أغسطس الماضي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

وكالات اغاثة: فرار الالاف من سكان حلب الشرقية خلال الساعات الماضية