مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إدانة كريستين لاغارد بتهمة الإهمال في قضية برنارد تابي


فرنسا

إدانة كريستين لاغارد بتهمة الإهمال في قضية برنارد تابي

القضاء الفرنسي يدين كريستين لاغارد المديرة الحالية لصندوق النقد الدولي بتهمة الإهمال في قضية برنارد تابي لكن دون أن يفرض عليها أي عقوبة.

وزيرة الاقتصاد الفرنسية بين 2007 و2011 لم تحضر الإثنين جلسة تلاوة الحكم في محكمة عدل الجمهورية في باريس الهيئة السياسية القضائية الوحيدة التي يمكنها محاكمة الوزراء الفرنسيين السابقين والحاليين.

باتريك ميزونوف، محامي لاغارد قال:“أجل إنها خيبة أمل لأننا كنا نريد البراءة ولن أكذب بالقول أن كل شيء جيد. ودعونا نضع الأمور في إطارها الصحيح لأن هناك براءة ولم تتم معاقبة السيدة لاغارد.”

لاغارد تواجه القضاء منذ الاثنين الإهمال في ادارتها للنزاع بين رجل الاعمال برنار تابي وبنك “كريدي ليونيه” الحكومي سابقا في قضية شراء الأول لشركة المعدات الرياضية اديداس مطلع تسعينات القرن الماضي.

ولإنهاء الخلاف القضائي الكبير بين الطرفين، اختارت لاغارد التي كانت تشغل منصب وزيرة الاقتصاد في ألفين وسبعة اللجوء الى تحكيم خاص بدلا من رأي هيئة استشارية . وفي ألفين وثمانية قرر قضاة التحكيم الثلاثة أن يعاد الى تابي 404 ملايين يورو من الأموال العامة.

لكن هذا القرار التحكيمي ألغي مطلع 2015 اذ أن القضاء المدني رأى انه يشوبه تزوير وحكم على برنار تابي باعادة المبلغ بالكامل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

إجلاء الطفلة السورية المغردة بانا العبيد من حلب