مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تراجع في القطاع السياحي التركي بسبب الارهاب


اقتصاد

تراجع في القطاع السياحي التركي بسبب الارهاب

عام 2016 كان عاماً دموياً لتركيا، خلاله وقع اكثر من 15 اعتداء ارهابياً. آخرها في اسطنبول في ملهى ليلي ليلة رأس السنة، فأوقع تسعة وثلاثين قتيلاً.

العديد من الدول طلبت من رعاياها عدم التوجه الى تركيا لكن بعضهم كانوا هناك في اسطنبول، فعبروا قائلين“اعتقد ان اكثر الامور اهمية هو ان نعيش حياتنا على طريقتنا وكما خططنا لها” كما افادت احدى النساء مؤكدة “هذا هو ردنا المنطقي الوحيد لمواجهة الارهاب، وهكذا نقوم بمكافحته يومياً”.

واضافت اخرى “اشعر بقلق، علي ان اقر بذلك. إننا جئنا الى هنا وكما تعلمون فلقينا هذا الامر الرهيب، الناس آتوا الى هنا للهو والاحتفال بعيد رأس السنة فقام احدهم باطلاق النار عليهم”.

ويرى احد المواطنين الروس ان “اسطنبول مدينة رائعة” ويؤكد انه سيبقى فيها “خلال الايام الخمسة المقبلة ولا نية لدينا لمغادرتها قبل الموعد المحدد. جئت مع زوجتي وسنقضي اوقاتاً جميلة هنا”.

حسب وزارة السياحة فإن هذا القطاع يساهم بـ4.5% من الناتج المحلي الاجمالي للبلاد، لكنه تراجع بنسبة 21% في المئة على اساس سنوي في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

"مرحباً بكم في بريطانيا العظمى" حملة لتشجيع السياحة