مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

وفاة عشرين شخصا على الأقل في أوربا بسبب البرد


العالم

وفاة عشرين شخصا على الأقل في أوربا بسبب البرد

معاناة اللاجئين في أوربا تتفاقم مع زيادة حدة موجة الصقيع التي تضرب القارة منذ عدة أيام. درجات الحرارة المتدنية والظروف الصعبة التي تشهدها بعض مخيمات اللجوء في صربيا بسبب نقص الموارد وغياب التدفئة في بعض الأحيان زادت من قتامة يوميات اللاجئين. الوضع ليس أحسن حالا في بلغاريا حيث عثر على جثتي مهاجرين عراقيين في جبل سترانجا في وقت تشهد فيه البلاد عواصف ثلجية. وعثر قرويون ابلغوا الشرطة على الرجلين البالغين من العمر ثمانية وعشرين وخمسة وثلاثين عاما متجمدين في إحدى الغابات. يذكر أنّ مراكز استقبال المهاجرين في بلغاريا الواقعة على الحدود الخارجية للاتحاد الأوربي تشهد ازدحاما. وسبق وأن أغلقت صربيا حدودها لمنع انتقال المهاجرين باتجاه وسط أوربا وغربها.

المتحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين أدريان إدواردز قال: “إننا نشعر بالقلق. حاليا الوضع في ساموس، خيوس وليسبوس مقلق بشكل خاص. حوالى سبعمائة شخص بينهم أطفال وأشخاص وضعهم في غاية الهشاشة يعيشون في خيام من دون تدفئة في مركز المعلومات والاستقبال”.

موجة البرد لم تستثن اليونان التي تشهد منذ اسبوع انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة وخاصة في المناطق الشمالية منها. موجة الصقيع التي تجتاح أوربا مع درجات حرارة قطبية تسببت في وفاة حوالى عشرين شخصا على الأقل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

ساحل العاج

كوت ديفوار: التوصل إلى اتفاق مع الجنود المتمردين... وأنباء عن احتجاز وزير الدفاع