مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

انتربول: قاعدة بيانات لمحاربة الاستغلال الجنسي للأطفال في العالم


العالم

انتربول: قاعدة بيانات لمحاربة الاستغلال الجنسي للأطفال في العالم

قاعدة بيانات فريدة وضعتها الانتربول الدولية لصور الاستغلال الجنسي للأطفال ( ICSE). عشرة آلاف طفل تعرضوا لتجاوزات جنسية في العالم ، تم احصاؤهم.
و يسمح البرنامج للمختصين بتحليل المحتويات الرقمية و البصرية و الصوتية للصور و الأفلام لاستخراج الأدلة و تبيان اي تداخل في القضايا بين الضحايا و المعتدين و الأماكن.
كاميرا يورونيوز انتقلت إلى مقر الانتربول للحديث مع مايك موران مدير انتربول لحماية المتجمعات الضعيفة ،حول تحديات الشرطة أمام الاستغلال الجنسي للأطفال على شبكة الانترنيت.

جوانا جيل- يورونيوز:
حاليا هناك 49 دولة تستخدم قاعدة البيانات، لماذا ليست أكثر؟ هل هناك نقص في الموارد أم ضعف في الارادة أو أن المسألة قانونية تحول دون تعاون مثالي؟

مايك موارن:
أحد أهم العناصر المفقودة هو الدعم السياسي ،فإذا طلبت من رجل سياسي ما الذي تفعله؟ فإنه يجيبك أنه “يقوم بهذا وذاك“، ولكن هذا لا يترجم الى وحدات الشرطة، وهناك تنافس كبير على الموارد.

جوانا جيل:
الحياة الخاصة على النت أصبحت قضية القانون المدني، و لكن كيف يمكن أن تكون متوازنة مع حماية الأطفال المعرضين للخطر؟

مايك موران:
عندما نتعرف على ضحية من ضحايا الاستغلال الجنسي للأطفال، في كثير من الأحيان و بسبب القيود المفروضة على الحياة الخاصة، فإنه لسوء الحظ لا يمكننا الذهاب بعيداً.
جوانا جيل:
هل تتعاون شركات مواقع التواصل الاجتماعي في هذا المجال أم انها عكس ذلك؟

مايك موران:
لا أريد ذكر أسماء الشركات … نعم هناك شركات عديمة الفائدة ، و التي تتجاهل هذا العمل و التي تريد الحديث عن الخصوصية.. حقاً أريد أن أقول لهذه الشركات، رجاءً التوقف عن التمويه،و عليها أن تتحمل المسؤولية الخاصة بها …فالبناء الآمن يكون منذ البداية.

جوانا جيل:
من خلال قراءة تجارب الموظفين العاملين في هذا المجال، التفاصيل تجعلك تسهر الليالي. ما الذي يدفعك لأداء هذا العمل؟

مايك موران:
هناك حالة في الفيليبين تحضرني و التي كانت في قاعدة بيانات الانتربول… في هذه الحالة الخاصة الطفل الضحية تعرض أيضاً لعنف كبير، والأذى الجسدي الدائم . تخيل أشرطة الفيديو، والاستماع لها، وخاصة الموسيقى التصويرية التي تذهب مع تلك الأشرطة. صراخ الأطفال … يجعل من هذا العمل صعباًجدا ،والقيام به في بعض الأحيان، يؤدي إلى الشعور بالعجز … هذا العجز هو الذي يدفع للتحقيق، أن نتمكن من معالجة هذا العجز بتحقيق جدي من خلال العمل معا،و من خلال العمل على الوصول إلى أقصى الفكرة بهدف تحديد هؤلاء الأطفال ووقف الاعتداء وجعل المعتدين يدفعون الثمن.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

البرتغال

ماريو سواريس مؤسس دعائم الديمقراطية في البرتغال