مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

حرجٌ في لندن بسبب إخفاءٍ مفترَض للحكومة معلومات عسكرية خطيرة عن نواب البرلمان


المملكة المتحدة

حرجٌ في لندن بسبب إخفاءٍ مفترَض للحكومة معلومات عسكرية خطيرة عن نواب البرلمان

رئيسة وزراء بريطانيا في حرج إثر تقارير إعلامية تستند إلى تسريبات من مصادر مطَّلعة محلية مفادها أن لندن فشلت فشلا ذريعا في اختبار صاروخ نووي عام ألفين وستة عشر قبل بضعة أسابيع من التصويت البرلماني لتجديد برنامج الترسانة النووية البريطانية، الأكثر تطورا في العالم، فيما لم يأخذ النواب عِلمًا بهذا الاختبار الفاشل.

تيريزا مي كذَّبت فشل الاختبار وقالت ردا على سؤال بهذا الشأن:

“أُحَاط عِلمًا بانتظام فيما يتعلق بالمسائل الأمنية. وتم إعلامي بشأن الاختبار الناجح الذي قام به فريق الغواصة “فونجونس”. نحن لا نعلق عندما يتعلق الأمر بالتفاصيل العملية لأسباب مرتبطة بالأمن القومي”.

الحكومة البريطانية متَّهمة إذن بإخفاء معلومات خطيرة عن النواب قبل تصويتهم على قرار مرتبط بالأمن القومي وباهظ الكلفة المالية، لا سيما أن المصادر التي كشفت الفشل المفترَض لاختبار الصاروخ البريطاني، الذي أُطلق من غواصة، توضح أن هذا الصاروخ أخطأ طريقَه بشكل كبير جدا ليسقط في مياه سواحل فلوريدا الأمريكية، مما أثار هلعًا في الأوساط المسؤولة في بريطانيا حينذاك.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

ترامب ومسألة نقل السفارة الاميركية الى القدس