مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ميشال أُونِيلْ تخلُف مارتن ماك غينيس على رأس حزب "شِينْ فِيْنْ" في آيرلندا الشمالية


المملكة المتحدة

ميشال أُونِيلْ تخلُف مارتن ماك غينيس على رأس حزب "شِينْ فِيْنْ" في آيرلندا الشمالية

ميشال أونيل البالغة من العمر أربعين عاما تَخْلُف مارتن ماك غينيس، القائد سابقا للجيش الجمهوري الآيرلندي قبل اتفاق السلام مع لندن، على رأس الحزب القومي الجمهوري الآيرلندي “شين فِيْنْ”. ماك غينيس الذي يعاني من مشاكل صحية اختار الترجُّل وترك المشعل للجيل الجديد من النُّشطاء السياسيين الآيرلنديين.

أونيل قالت بعد تعيينها متحدثة عن تداعيات الـ: “بريكزيت”:

“لا يمكن أن نسمح بأن يُلغِّم انسحاب الحكومة البريطانية من الاتحاد الأوروبي اتفاقية الجمعة المقدَّس للسلام وما تتضمنه من تدابير سلامة وحماية وحتى مبدأ التوافق. آيرلندا الشمالية تجد نفسَها مضطرة للخروج من الاتحاد الأوروبي في موقف معاكس لرغبة شعبنا الذي صوَّت للبقاء ضمنه”.

التحقت الزعيمة الآيرلندية الشمالية الجديدة ميشيل أونيل بالعمل السياسي في أعقاب توقيع اتفاقية السلام المعروفة باتفاقية يوم الجمعة المقدس عام ألف وتسعمائة وثمانية وتسعين. وتتسلَّم مهامها الجديدة الاثنين وعلى رأس جدول أعمالها إنجاح الحزب في الانتخابات التشريعية في الثاني من مارس/آذار المقبل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

حرجٌ في لندن بسبب إخفاءٍ مفترَض للحكومة معلومات عسكرية خطيرة عن نواب البرلمان