ميشال أُونِيلْ تخلُف مارتن ماك غينيس على رأس حزب "شِينْ فِيْنْ" في آيرلندا الشمالية

ميشال أُونِيلْ تخلُف مارتن ماك غينيس على رأس حزب "شِينْ فِيْنْ" في آيرلندا الشمالية
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

ميشال أونيل البالغة من العمر أربعين عاما تخلُف مارتن ماك غينيس، القائد سابقا للجيش الجمهوري الآيرلندي قبل اتفاق السلام مع لندن، على رأس الحزب القومي الجمهوري الآيرلندي "شين فِيْنْ". ماك غينيس الذي يعا

اعلان

ميشال أونيل البالغة من العمر أربعين عاما تَخْلُف مارتن ماك غينيس، القائد سابقا للجيش الجمهوري الآيرلندي قبل اتفاق السلام مع لندن، على رأس الحزب القومي الجمهوري الآيرلندي “شين فِيْنْ”. ماك غينيس الذي يعاني من مشاكل صحية اختار الترجُّل وترك المشعل للجيل الجديد من النُّشطاء السياسيين الآيرلنديين.

أونيل قالت بعد تعيينها متحدثة عن تداعيات الـ: “بريكزيت”:

“لا يمكن أن نسمح بأن يُلغِّم انسحاب الحكومة البريطانية من الاتحاد الأوروبي اتفاقية الجمعة المقدَّس للسلام وما تتضمنه من تدابير سلامة وحماية وحتى مبدأ التوافق. آيرلندا الشمالية تجد نفسَها مضطرة للخروج من الاتحاد الأوروبي في موقف معاكس لرغبة شعبنا الذي صوَّت للبقاء ضمنه”.

التحقت الزعيمة الآيرلندية الشمالية الجديدة ميشيل أونيل بالعمل السياسي في أعقاب توقيع اتفاقية السلام المعروفة باتفاقية يوم الجمعة المقدس عام ألف وتسعمائة وثمانية وتسعين. وتتسلَّم مهامها الجديدة الاثنين وعلى رأس جدول أعمالها إنجاح الحزب في الانتخابات التشريعية في الثاني من مارس/آذار المقبل.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

استقالة رئيس أكبر حزب اتحادي أيرلندي بعد اتهامه رسميا بالاغتصاب

رئيس وزراء إيرلندا الجديد يعلن أولوياته: الإسكان والهجرة في صدارة القائمة

صلاة راهبة مسيحية في لبنان من أجل مقاتلي حزب الله تٌثير ضجة