مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

السويسريون يوافقون على تسهيل منح الجنسية للجيل الثالث من المهاجرين


سويسرا

السويسريون يوافقون على تسهيل منح الجنسية للجيل الثالث من المهاجرين

وافق الناخبون السويسريون في استفتاء على تعديل دستوري بتسهيل اجراءات منح الجنسية للجيل الثالث من المهاجرين.

وأظهرت استطلاعات لوسائل اعلام سويسرية تأييد نحو 59% من الاصوات لمقترح الحكومة بشأن تسريع اجراءات منح الجنسية لاحفاد المهاجرين، لكنه يستبعد في الوقت ذاته منحها بشكل تلقائي.

يشترط المقترح ان يكون احفاد المهاجرين مندمجين في المجتمع ولا تزيد أعمارهم عن 25 سنة كما يتوجب عليهم أن يكونوا ولدوا في سويسرا وذهبوا إلى مدارس فيها لمدة لا تقل عن خمس سنوات ويتحدثون لغة من لغات البلاد ولا يعتمدون على مساعدات الدولة.

وتمثل النتيجة لطمة لتيار اليمين الشعبوي الذي اعتبر في حملته الانتخابية أن مثل هذه الخطوة يمكن أن تشكل تهديدا أمنيا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

أستراليا

اخلاء مناطق ريفية في ولاية نيو ساوث ويلز الاسترالية جراء حرائق الغابات