عاجل

انطلاق "القمة العالمية للحكومات" من قلب إمارة دبي

حوار متواصل استمر على مدار ثلاثة أيام في الدورة الخامسة للقمة العالمية للحكومات التي انطلقت الأحد في إمارة دبي.

تقرأ الآن:

انطلاق "القمة العالمية للحكومات" من قلب إمارة دبي

حجم النص Aa Aa

حوار متواصل استمر على مدار ثلاثة أيام في الدورة الخامسة للقمة العالمية للحكومات التي انطلقت الأحد في إمارة دبي.

ضمت القمة مائة وخمسين متحدثا في مائة وأربع عشرة جلسة وبحضور أكثر من أربعة آلاف شخصية إقليمية وعالمية من مائة وتسع وثلاثين دولة.

وفي ختام جلسة “المشهد الاقتصاد العالمي الحالي: الفرص والتحديات المستقبلية“، بدت رئيسة صندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، متفائلة بشأن النمو الاقتصادي المتوقع في الولايات المتحدة الأمريكية وقالت:“لدينا ما يكفي من أسباب للتفاؤل بشأن النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة، إذ من المرجح أن تدخل بعض الاصلاحات على النظام الضريبي بالإضافة إلى إدخال بعض الاستثمارات الإضافية في البنية التحتية لذا يمكننا أن نتوقع شيئا من النمو في الولايات المتحدة”.

وكان لافتاً توجه لاغارد إلى الدول الخليجية، مهنئة حكومات هذه الدول بإقرار الضريبة على القيمة المضافة المقرر تطبيقها بدءاً من العام ألفين وثمانية عشر. وأعربت لاغارد عن قلقها من نتائج الانتخابات المقبلة في بعض الدول الأوروبية، كما تطرقت إلى موضوع ارتفاع قيمة الفوائد وقالت:“إذا ارتفعت قيمة العملة، ترتفع قيمة الفوائد، وهنا تكمن الإشكالية التي من الممكن أن يواجهها الاقتصاد العالمي، يجب الاستعداد لذلك”.

وأوضحت موفدة “يورونيوز” دالين حسن أن الموضوع الأبرز في القمة هذا العام هو مواجهة التحديات السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تخيم على عالمنا وقالت:” انعقاد القمة العالمية للحكومات يأتي في توقيت هام، الحوار المشترك و العصف الذهني بين صناع القرار هنا يجعل من هذا الملتقى منصة عالمية لتوحيد الجهود واستشراف المستقبل لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تخيم على معظم دول العالم”.