مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مسرحية في روستوف عن حياة جوزيف ستالين


Cult

مسرحية في روستوف عن حياة جوزيف ستالين

امين عام الحزب الشيوعي السوفياتي السابق جوزيف ستالين، هو بطل مسرحية تحمل اسم “ستالين واتشمايكر” او ستالين صانع الساعات”.

المسرحية تحكي اهم لحظات حياته منذ طفولته وحتى استلامه قيادة البلاد وحملات الاعتقال والاضطهاد وارسال الآلاف الى معسكرات الاعتقال في الغولاغ.

هذه المسرحية كتبها فلاديمير مالياجين، ويخرجها الكسند بودين رئيس مسرح روستوف الاكاديمي.

بودين يريد مساعدة روسيا على المصالحة مع دور ستالين التاريخي “ليست كل الامور جيدة مع القضاء المدني في هذا البلد. وهذه هي اشارة الى اننا يجب التفكير والتحدث عن الموضوع. هناك حاجة لرجل، لزعيم يوحد الوطن، ويتصالح مع الليبراليين والديمقراطيين والوطنيين. زعيم واحد للجميع، يكرمه اليساريون واليمينيون. هذا هو موضوع المسرحية، هو موضوع الساعة اليوم ومن الهام جداً معرفة ما يحدث في البلد والى اين نحن ذاهبون”.

الكسندر أوجير الذي يلعب دور ستالين، يقول إن شخصيته معقدة ويأمل ان يرى الجمهور كل نواحي شخصية الديكتاتور السوفياتي الجيدة منها كما السيئة: “من يريد ان يرى الجانب السيء من شخصيته سيجد الجانب السيء فقط وهذه هي سمات الشخصية التي العبها. ومن يأتي الى هنا مع شعور ايجابي سيجد لحظات ايجابية. مهمتنا لا تقوم على تبرئة او ادانة ستالين. هدفنا هو شرح بعض الامور”.

“ستالين صانع الساعات” يبدأ عرضه على خشبة مسرح روستوف الاكاديمي في 22 شباط /فبراير 2017.

اختيار المحرر

المقال المقبل

Cult

اسبوع نيويورك للموضة لموسمي خريف وشتاء 207-2018