مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

فتح تحقيق قضائي حول "الوظائف الوهمية" لأفراد عائلة فيون


فرنسا

فتح تحقيق قضائي حول "الوظائف الوهمية" لأفراد عائلة فيون

في فرنسا، أمرت النيابة العامة المالية بفتح تحقيق قضائي حول الشبهات التي تطال المرشح اليميني إلى الرئاسيات فرانسوا فيون، في قضية “وظائف وهمية” أوكلت إلى زوجته واثنين من أبنائه.

قرار النيابة بالانتقال إلى مرحلة جديدة من التحقيقات يشكل ضربة لفيون، الذي بدأت شعبيته بالتراجع منذ أن كشفت صحيفة فرنسية، قبل نحو شهر، أن زوجته (بنيلوب) ونجليه (ماري وشارل) تلقوا رواتب تصل قيمتها إلى مليون يورو في غضون خمس عشرة سنة لقاء “وظائف وهمية” كمساعدين له في البرلمان.

وجاء في بيان للنيابة المالية انها فتحت الجمعة تحقيقا قضائيا بـ “اختلاس أموال عامة، وسوء استغلال املاك اجتماعية، وتواطؤ والتستر على جرائم، وسوء استغلال نفوذ، والإخلال بواجب إبلاغ السلطة العليا حول شفافية الحياة العامة”.

وسيكون على القاضي الآن أن يقرر إما إسقاط الدعوة عن فيون أو استكمالها ووضعه في إطار التحقيق.

يشار إلى أن فيون ينكر هذه الشبهات ويؤكد أن أفراد عائلته أدّوا وظائف حقيقية كمساعدين برلمانيين. وأشار مؤخرًا إلى أنه سيتابع حملته الانتخابية حتى النهاية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الضفة الغربية

فلسطينيون يضربون صورة ترامب بالأحذية في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي