عاجل

تقرأ الآن:

نجوم هوليوود يتظاهرون ضد ساسية الرئيس ترمب


الولايات المتحدة الأمريكية

نجوم هوليوود يتظاهرون ضد ساسية الرئيس ترمب

قبل يومين عن حفل جوائز أوسكار السينمائية تجمع حوالي ألف ومئتي شخص الجمعة في بيفرلي هيلس بولاية كاليفورنيا احتجاجا ضد سياسة الهجرة التي تبنّاها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

بين حشد المتظاهرين شارك عدد من نجوم الفن السابع في هوليوود من بينهم مايكل جي فوكس و جودي فوستر.

جودي فوستر، الممثلة والمخرجة السينمائية قالت في كلمتها أمام الحضور:“نحن نعلم أن أول هجوم على الديمقراطية هو اعتداء على حرية التعبير والحريات المدنية. وفي الحقيقة هذه حرب لا هوادة فيها. وللأسف، إنها مألوفة جدا لأن التاريخ يعيد نفسه…هذا دورنا للمقاومة. حان الوقت للتظاهر وطلب إجابات. حان الوقت لنطلب من مسؤولينا المنتخبين القيام بعملهم “.

المظاهرة حضرها عدد قليل من أنصار ترامب وهم يلوحون بالأعلام الأمريكية و شعار “اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى” كما أكّدوا أنّه يجب على الناس التحلي بالصبر وإعطاء فرصة للرئيس.

أحد مناصري ترامب قال:“أعتقد أنه يجب علينا إحكام المراقبة على الحدود. إن الأمر مؤقت لكن دعونا ننتظر من أجل التوصل إلى الأفضل. وأعتق د أننا بحاجة إلى إعطاء فرصة للرئيس لمعرفة ما اذا كانت سياسته ناجعة”.

وبحكم الأجواء المشحونة في الولايات المتحدة منذ انتخاب دونالد ترامب رئيسا سيكون حفل جوائز أوسكار هذا الأحد سياسيا أكثر من أي وقت مضى.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

المكسيك يهدد بالرد على واشنطن في حال فرض ضريبة الحدود