مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اكتشاف جزيئات عضوية في كندا يُشير إلى وجود مبكِّر للحياة على كوكب الأرض


كندا

اكتشاف جزيئات عضوية في كندا يُشير إلى وجود مبكِّر للحياة على كوكب الأرض

اكتشف فريق من الباحثين في جامعة بريطانية باستخدام تقنية التصوير بأشعة الليزر جزيئات عضوية في صخور رسوبية من الكوارتز في شمال شرق كندا يعود وجودها إلى نحو أربعة مليارات عام، مما يجعلها الجزيئات الأقدم على كوكب الأرض، حسب ما توصلت إليه العلوم البشرية حتى الآن. وكان يُعتقَد قبل هذا الاكتشاف أن أقدم جزيئات عضوية معروفة في كوكبنا توجد في أستراليا وتعود إلى نحو ثلاثة مليارات ونصف المليار سنة فقط.

الأهم في الاكتشاف الجديد يتمثل في كَوْن هذه الجزيئات العضوية وُجدتْ بعد بضعة ملايين عام فقط من نشوء كوكب الأرض، وفق التقويمات العلمية المتوفرة، مما يعني أن الحياة ظهرتْ على الأرض بتاريخ أقدَم مما اعتُقِد حتى اليوم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إيطاليا

السلطات الإيطالية تزيل مخيم المهاجرين "غران غيتو " العشوائي