مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الجمهورين يعرضون تشريعًا صحيًا لاستبدال "أوباماكير"


الولايات المتحدة الأمريكية

الجمهورين يعرضون تشريعًا صحيًا لاستبدال "أوباماكير"

عرض الجمهوريون في الكونغرس الأميركي تشريعًا تمت صياغته بالتعاون مع البيت الأبيض، يهدف إلى إلغاء الكثير من بنود قانون الصحة المعروف باسم “أوباما كير“، ما أثار انتقادات فورية من قبل الديمقراطيين.

المشروع الجديد يهدف إلى استبدال قانون الرعاية الصحية الأميركي الذي وضعه الرئيس السابق باراك أوباما، وإلى الحد من الأموال الفدرالية التي تنفق على الرعاية الصحية للفقراء.

عضو الكونغرس الجمهوري، غريك والدن : “نحاول إجراء تعديلات على قانون التأمين، لمنح المستهلكين الخيارات. سندعمهم من خلال تقديم مساعدات ضريبية، يعاد سدادها. الأمر الذي سيساعد ذوي الدخل المحدود في الحصول على التأمين الصحي بأسعار مقبولة”.

التشريع الجديد يلغي إلزامية التأمين التي ضمنها أوباماكير، غير أنه يحافظ على بند استفادة الأبناء من تأمين الآباء حتى بلوغهم سن الـ26، وبند حظر التمييز ضد المرضى بناء على تاريخهم الطبي.

لاري لوفيت، محلل في مجال سياسات الصحة : “أصحاب الدخل المحدود الذين شملهم قانون الرعاية بأسعار معقولة ويصل عددهم إلى عشرين مليون شخص سيكونون في وضع صعب مع مشروع القانون الجديد، لأنهم تأمينهم الأساسي سينخفض. وتخفيض برنامج المساعدة الطبية سيصعب على الولايات تقديم الفوائد التي تقدمها اليوم”.

ويحظى برنامج “أوباماكير” بالشعبية في العديد من الولايات لأنه وفر التأمين الصحي لنحو 20 مليون شخص لم يكونوا مشمولين بأي تأمين في مامضى، غير أن زيادة أقساط التأمين أغضبت الفئة ذات الدخل الأفضل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

ماليزيا

كوريا الشمالية تمنع الماليزيين من مغادرة أراضيها و كوالالمبور ترد بالمثل