عاجل

تقرأ الآن:

الصين تعارض نشر نظام "ثاد" الأمريكي في كوريا الجنوبية


كوريا الجنوبية

الصين تعارض نشر نظام "ثاد" الأمريكي في كوريا الجنوبية

أعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء عن بدئها نشر نظام “ثاد” المضاد للصواريخ في كوريا الجنوبية، في خطوة تقول إنها لمواجهة التجارب النووية والصاروخية التي تجريها كوريا الشمالية.

الإعلان الأميركي قابله استياء صيني، فقد اعتبرت بكين أن النظام الأميركي المضاد للصواريخ يقوض التوازن الأمني الإقليمي، مشيرة إلى أنها ستدافع “بحزم” عن مصالحها الأمنية.

المتحدث باسم الخارجية الصينية، جين شوانغ : “نعارض بشدة نشر الولايات المتحدة لنظام “ثاد” في كوريا الجنوبية وسنتخذ الخطوات الواجبة لحماية مصالحنا الأمنية”.

بدء نشر منظومة “ثاد” الأميركية، تزامن مع إعلان كوريا الشمالية أن زعيمها كيم جون أون أشرف شخصيًا على إطلاق أربعة صواريخ بالستية، يوم الاثنين، في آخر حلقة من سلسة التصعيد التي تمارسها بيونغيانغ في المنطقة وتثير غضب جيرانها الإقليمين.

وواجهت كوريا الشمالية موجة من الإدانات عقب إطلاق صواريخها لكنها قالت إن التوتر في المنطقة ناتج عن التدريبات العسكرية الجارية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، محذرة من تحول الأمر إلى “حرب فعلية”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

المحكمة الاوروبية ترفض إلزام دول الاتحاد بمنح تأشيرات إنسانية للاجئين