عاجل

تقرأ الآن:

الأذربيجاني إسماييلوف والكولومبية ألفير يتألقان في ثاني أيام بطولة "غراند سلام" بباكو


رياضة

الأذربيجاني إسماييلوف والكولومبية ألفير يتألقان في ثاني أيام بطولة "غراند سلام" بباكو

إستطاع الأذربيجاني روفات إسماييلوف التألق والسيطرة في جميع المواجهات التي خاضها في اليوم الثاني من بطولة الغراند سلام للجيدوالتي تجري بباكو بأذربيجان.
روفات الذي كان أحسن رياضي في هذا اليوم فاز في الدور الأول على الأوزباكستاني سوناتولا أزيموف.
وفي الدور نصف النهائي الأذريجاني عن طريق حركة إيبون تمكن من الإطاحة بالياباني “كينيا كوهارا” بعد إثنيين وثلاثين ثانية فقط.
أما المواجهة النهائية فجمعته بالإيراني سعيد مولايي المتأهل بدوره على حساب أوتغونباتار المنغولي عن طريق إيبون.
الأذربيجاني البالغ من العمر 20 عاما فقط، كان أكثر تركيزا في المنازلة النهائية حيث تمكن من الفوزعلى الأيراني الذي توج بالبرونز في بطولة الغراند سلام في باريس عن طريق حرة وازاري.

روفات إسمايلي لوف قال:
“مساندة جميع سكان المنطقة، كان ملهما بالنسبة لي، لقد شعرت بفخر كبير وهذا مادفعني للحصول على ميدالية”.

ولدي السيدات الكولومبية “يوري ألفير” أبهرت الجميع بعدما أظهرت مستوى جيد وفازت في الدور الأول على صاحبة الأرض عايدة باخيسوفا في وزن أقل من سبعين كيلوغراما. أما المواجهة نصف النهائية فجمعتها بالبوسنية أليكسندرا ساماردزيش الحائزة على الميدالية البرونزية في البطولة الأوروبية لأقل من ثلاثة وعشرين عاما.
ألفيرتأهلت للنهائي بعدما تقدمت في الأول بحركة أوشي غاري، تم حركة إيبون بعد ذلك.
بطلة العالم ثلاث مرات والبطلة الأولمبية حصدت الميدالية الأكثر لمعانا أمام الفنزويلية “ألفيسمار رودريغيز” التي تنافس تحت راية الإتحاد الدولي للجيدو بعد ثلاث وعشرين ثانية عن طريق حركة كو سوتو .

الكولومبية قالت:
أنا سعيدة جدا، فبالرغم من تتويجي بالعديد من الميداليات، ورغم أنني كنت بطلة للعالم ثلاث مرات، وحصولي على بعض الميداليات في الألعاب الأولمبية، إلا أنه لم يسبق لي الفوز بميدالية ذهبية في إحدى بطولات الغراند سلام”.

في منازلة أقل من 63 كيلوغراما البري طانية “شليسإنجر أليس” هي من فازت بمعدن الذهب على حساب السلوفينية “لايسكي أندريخا”. البريطانية صاحبة المركز 12 في الترتيب العالمي كانت مجبرة على الفوز للحفاض على لقبها الذي حصلت عليه في باكو في 2016 أمام منافسة لا تحمل في مسيرتها الرياضية تتويجات كبيرة.الحكام أعلنوا فوزشليسإنجر بعد تمكنها من تثبيت ذراع منافستها حتى إعطاء إشارة النهاية.

وأخيرا في وزن أقل من 73 كيلوغراما رجال، المنغولي “غومباتار أودبيار” فاز بالميدالية الذهبية لأول مرة في مشواره الرياضي في بطولات الغراند سلام، على حساب بطل العالم مرتين وحامل برونزية الألعالب الأولمبية في 2012 الياباني “ناكايا ريكي” الرياضي الأكثر تتويجا في هذه البطولة.

.