مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مصر: استكمال انتشال تمثال رمسيس الثاني


مصر

مصر: استكمال انتشال تمثال رمسيس الثاني

بحضور وزير الأثار استكملت البعثة الأثرية المصرية- الألمانية المشتركة عملية انتشال الجزء الثاني من تمثال رمسيس الثاني، الذي كان مغمورًا في المياه الجوفية على عمق حوالي 5 أمتار تحت سطح الأرض.

وكانت السلطات المصرية قد اعلنت عثورها على تمثالين لرمسيس الثانى وآخر لسيتى الأول، فى محيط بقايا معبد الملك رمسيس الثانى الذى بناه فى رحاب معابد الشمس بمدينة أون القديمة.

وزير الأثار المصري، خالد العناني:

“ الآن زملائي في قسم الصيانة للوزراة سيعملون على التمثال، على الرأس والجزء العلوي فضلا عن تمثال الحجر الجيري لسيتي الثاني. سيتم عرض التمثالين في حديقة معرض القاهرة كما ستتم زيارتهما من العالم أجمع ، أنه اكتشاف كبير والذي حسب رأي هو الاكبر الذي تم خلال السنوات الأخيرة “.

واثير الكثير من الجدل حول طريقة استخراج رأس التمثال رمسيس الثاني الذي كان باللودر حيث اعتبر الكثير من المصريين أن ما حدث يمثل إهانة لآثار مصر وقيمة التمثال.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

بدء محاكمة جديدة لكارلوس في قضية اعتداء إرهابي على مقهى وسط باريس عام 1974