مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

القوات العراقية تشارف على استعادة جامع النوري في الموصل


العراق

القوات العراقية تشارف على استعادة جامع النوري في الموصل

Hot Topic الموصلالمزيد عن موضوع

ALL VIEWS

نقرة للبحث

في العراق، دخلت معركة تحرير غرب الموصل من قبضة مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية مرحلة أكثر تعقيدًا مع اقتراب القوات العراقية من قلب المدينة القديمة المكتظ بالسكان، لتتحول المواجهات إلى حرب شوارع في الأزقة الضيقة، يزيد من صعوبتها سوء الأحوال الجوية.

اللواء حيدر أبو ضرغام من الشرطة الاتحادية العراقية قال : “الطقس غائم وممطر لكن قواتنا تتمكن من التقدم باتجاه الأهداف المرسومة لها، وخلال ضربات قليلة وخطوات قليلة سنصل إنشاء الله إلى جامع النوري، حيث كان يعمل أبو بكر البغدادي”.

وتتميز مدينة الموصل القديمة بمنازلها المتلاصقة وشوارعها الضيقة التي لا تسمح بمرور العربات المصفحة التي تستخدمها القوات الأمنية، وهو ما يجعل معارك استعادتها أكثر خطورة وصعوبة.

ويوجد في المنطقة جامع النوري الكبير الذي أعلن منه زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي “الخلافة” في شهر حزيران/ يونيو من العام 2014.

في الأسبوع الماضي، سجلت حركة نزوح كبيرة للمدنيين من مناطق الصراع في الموصل ليفوق العدد 32 ألف نازح، وسط صعوبة في استيعابهم داخل المخيمات، وتوفير المساعدات لسد حاجاتهم.

منظمات إنسانية أعربت عن مخاوف متزايدة على سلامة المدنيين لأن مقاتلي التنظيم المتشدد يقاتلون من البيوت والمناطق ذات الكثافة السكانية الكبيرة، مايهدد حياة السكان ويجعلهم عرضة لنيران طرفي الصراع.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

إيقاف شخص حاول على ما يبدو اقتحام البيت الأبيض