مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الشرطة البريطانية تكشف عن هوية منفذ هجوم لندن و يدعى خالد مسعود


المملكة المتحدة

الشرطة البريطانية تكشف عن هوية منفذ هجوم لندن و يدعى خالد مسعود

بعد هجوم لندن قرب برلمان ويستمنستر، الشرطة البريطانية قامت باعتقال سبعة اشخاص في لندن و برمينغهام و مناطق أخرى من البلاد ، للتحقيق حول منفذ العملية التي أودت بحياة ثلاثة أشخاص ، كما اصيب 40 شخصاً بجروح متفاوتة الخطورة.

تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية تبنى هجوم لندن ، و وكالة اعماق ذكرت أن منفذ العملية هو جندي للتنظيم ، و تصرفه كان استجابة لنداءات داعش باستهداف رعايا دول التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة

مارك رولي،رئيس قسم مكافحة الارهاب في الشرطة البريطانية يقول:
“اعتقادنا مستمر والذي تؤكده التحقيقات، أن هذا المهاجم تصرف بمفرده، و هو متأثر بالارهاب الدولي. و من الواضح أن التحقيق مستمر و يتطور في كل وقت و نواصل التركيز على دوافعه و تحضيره و شركائه.”

الشرطة البريطانية كشفت الخميس أن منفذ يدعى خالد مسعود و يبلغ من العمر52 عاماً، و هو من مواليد مدينة كنت جنوب شرق انكلترا.
كما ذكرت شرطة لندن أن مسعود كان يعرف “بعدة ألقاب” ويعيش في منطقة ويست ميدلاندز التي تضم مدينة برمنغهام التي نفذت فيها الشرطة المسلحة عملية مداهمة ليلة الاربعاء إلى الخميس.
و كانت رئيسة الوزراء تيريزا ماي قد ذكرت صباح الخميس أن منفذ الهجوم كان معروفاً لدى الاستخبارات البريطانية منذ عدة سنوات.
و يعتبر هذا الهجوم الأول الذي يتبناه تنظيم ما يسمى الدولة الاسلامية على الأراضي البريطانية، بعد هجمات 7 يوليو/تموز 2005 و التي نفذها موالون لتنظيم القاعدة ، و أودت بحياة 52 شخصاً.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

هجوم لندن يسفر عن مقتل خمسة أشخاص