مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ميركل تعزز قوتها بفوز مرشحة حزبها في انتخابات مقاطعة سارلاند


ألمانيا

ميركل تعزز قوتها بفوز مرشحة حزبها في انتخابات مقاطعة سارلاند

قبل نحو ستة أشهر على الانتخابات الوطنية في المانيا ووسط تصاعد الشعبوية في اوروبا عززت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل من قوتها بعد فوز مرشحة حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي “انغريت كرامب- كارنباور” بإحدى وأربعين بالمئة في انتخابات مقاطعة سارلاند جنوب غرب المانيا، الفوز يعتبر كبيرا لميركل التي تتعرض لضغوطات بسبب انفتاحها في ملف الهجرة.
“لقد قمنا بالحملة معا، انغيلا ميركل وانا، جنبا الى جنب اطلقنا حملة هنا، اضافة الى الحزب الفدرالي ونحن، لقد اوضحنا وقمنا بالحملة هنا من اجل سياسة المقاطعة، نريد ان نرسم مستقبلنا هنا”.
الاشتراكيون حصلوا على تسعة وعشرين ونصف بالمئة من الاصوات في سارلاند وهي تعد الهزيمة الاولى لزعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي مارتن شولتز رئيس البرلمان الاوروبي السابق، على الرغم من استطلاعات الرأي التي عززت من قوة الاشتراكيين بسبب كاريزما شولتز وشخصيته السياسية.
“لم نصل الى غايتنا في هذه الليلة، لكن هذا لا يعني اننا لم نصل الى هدفنا، هدفنا هو تغيير حكومة المانيا”.
حزب البديل اليميني القومي المتطرف حصل على ستة بالمئة من الاصوات، ما يعني تمثيلا في برلمان الاقليم، انتخابات سارلاند هي الاولى ضمن ثلاث انتخابات اقليمية مناطقية قبل انتخابات الرابع والعشرين من ايلول سبتمبر المقبل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

بلغاريا

فوز حزب اليمين الوسط المحافظ في بلغاريا وفقا لاستطلاع الرأي بعد غلق صناديق الاقتراع