عاجل

اشتباكات في محيط مدينة الطبقة قبل بدء معركة الرقة

تواصل الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة الإسلامية في محيط مدينة الطبقة، القريبة من الرقة، معقل تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية يجبر مئات المدنيين على الفرار خوفا من حدوث هجمات جديدة

تقرأ الآن:

اشتباكات في محيط مدينة الطبقة قبل بدء معركة الرقة

حجم النص Aa Aa

تواصل الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة الإسلامية في محيط مدينة الطبقة، القريبة من الرقة، معقل تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية يجبر مئات المدنيين على الفرار خوفا من حدوث هجمات جديدة يشنّها التنظيم المتطرف لاجبار قوات سوريا الديمقراطية على التراجع عن طريق الرقة حلب الدولي، الذي يشكل خط إمداد التنظيم بين مناطقه في الطبقة والرقة.

مناطق سيطرة التنظيم في مدينة الطبقة باتت شبه معزولة عن تلك الممتدة في مدينة الرقة، حيث تحاول قوات سوريا الديمقراطية عزل مناطق سيطرة التنظيم في ريف الرقة قبل البدء في معركة السيطرة على مدينة الرقة، بدعم بري وجوي من قوات التحالف الدولي.

تنظيم الدولة كان قد قصف مواقع لقوات سوريا الديمقراطية عند سد الفرات قرب مدينة الطبقة، الذي سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على جزء منه قبل أيام. الوحدات الكردية تشن منذ نوفمبر-تشرين الثاني الماضي عملية “غضب الفرات” للسيطرة على الرقة.