مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

SEWOL بقايا عبارة عادت الى اليابسة بعد ثلاث سنوات على غرقها


كوريا الجنوبية

SEWOL بقايا عبارة عادت الى اليابسة بعد ثلاث سنوات على غرقها

بعد ثلاث سنوات على غرقها وصلت العبارة الكورية الجنوبية الى ميناء موكبو، على متن حاملة ضخمة، واظهرت الصور الجوية للعبارة المسماة “سيول” وتشبه الحوت الضخم وطولها الذي يصل الى مئة واربعة واربعين مترا وتزن 6800 طنا.

العبارة بدأت تظهر تدريجيا من البحر الخميس الماضي خلال عملية انتشالها، حدث أعاد الى الذاكرة مأساة وفاة ثلاثمئة واربعة اشخاص كانوا على متنها معظمهم من الاطفال كانوا في رحلة مدرسية.
تقول أم ثكلى:
“هكذا بدت العبارة “سيول” في السادس عشر من نيسان 2014، عندما انقلبت، ماذا قلت حينها؟ سألت الناس والحكومة، ان تنقذ من كانوا على متنها من الاطفال، سألتهم ان ينقذوا طفلي، الآن، حان الوقت للبحث عن الاطفال، افضل من البكاء والحزن واليأس، يجب ان نجد الاطفال الآن، ان نجد أطفالنا، الآن سأقوم بالبحث عن طفلي بيدي هاتين”.
جثث لأطفال تسعة ما تزال مفقودة حتى الآن، عملية انتشال العبارة بدأت الاربعاء قبل نحو عشرة ايام على عمق 44 مترا، ويُمكّن انتشال العبارة فرق التحقيق من التعرف اكثر على اسباب غرقها ولمن تعود العظام التي عثر على متنها.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

فلين مستعد للحديث عن روسيا مقابل الحصانة من الملاحقة القضائية