مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

المحللون يرجحون قصف النظام السوري لبلدة خان شيخون بغاز السارين


سوريا

المحللون يرجحون قصف النظام السوري لبلدة خان شيخون بغاز السارين

يستبعد خبراء أن يكون الهجوم الذي تعرضت له بلدة خان شيخون بسوريا قد أتى نتيجة انفجار مستودع لمواد أو أسلحة كيميائية.
الخبراء أكدوا أن الانتشار الكثيف في الجو لغاز قاتل كما يلاحظ في خان شيخون هو نوع من “الرذاذ” ويكون نتيجة سلاح كيميائي لاستخدام عسكري ولا يمكن ان يحصل في حالة انفجار عرضي.

آندي أوبنهايمر، خبير في مجال أسلحة الدمار الشامل:

“إنه عامل سريع التأثير جدا، الكلور مختلف، الكلور يسبب الاختناق كما يتسبب في أعراض رهيبة جدا. الكلور يصيب عموما أكثر مما يقتل في الواقع، لكن غاز السارين يقتل وهو محظور لأنه واحد من الأسلحة التي تضر بالجملة العصبية للانسان في الحروب “.

وكانت روسيا قد أرجعت الهجوم الذي تعرضت له بلدة خان شيخون بمحافظة إدلب لقصف الطيران السوري لمستودع أسلحة تابع لفصائل مسلحة تبين فيما بعد أنها كانت تستخدمه لصنع الأسلحة المحظورة دوليا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المجر

منظمات حقوقية دولية تنتقد سوء المعاملة التي يتعرض لها اللاجئون في طريق البلقان