عاجل

مشاهدة الأماكن التي ألهمت مؤلفة هاري بوتر بتقنية 360 درجة

بورتو بالبرتغال، مدينة ألهمت جي كي رولينغ، مؤلفة هاري بوتر. دعوة لزياره بعض الأماكن التي تم تصويرها بتقنية 360 درجة.

تقرأ الآن:

مشاهدة الأماكن التي ألهمت مؤلفة هاري بوتر بتقنية 360 درجة

حجم النص Aa Aa

شاب مولع بهاري بوتر يصطحبنا للتعرف على أماكن في بورتو بالبرتغال الهمت مؤلفة سلسلة هاري بوتر، الشاب الذي يتدرب على السحر. نرافقه في جولة تصوير بتقنية 360 درجة.

قلة من الناس يعرفون أن جي كي رولينغ، مؤلفة هاري بوتر قد عاشت هنا لبضع سنوات، بين 1991-1993، واستوحت من أماكن وقصص هذه المدينة لخلق العديد من عناصر ملحمتها.. برونو كوريا، مولع بالشاب الذي يتدرب على السحر، يقترح القيام بزيارة بعذ الأماكن المعروفى في كتب هذه السلسلة.

قلعة هوغوورتس

تابعنا برونو كوريا الذي كان دليلنا السياحي، في البداية، لزيارة مكتبة ليلو الموجودة منذ العام 1906: “هذه المكتبة أستلهمت الكثير من جوانب قلعة هوغوورتس، حيث تجري بعض المغامرات أو مكتب دمبلدور، المزين باسلوب حديث للقوطية، كهذه الرفوف التي نراها في هذا المكان.
هذه السلالم فريدة من نوعها. انها أول بناء صلب في جميع أنحاء المدينة. هناك عدد قليل جدا من الأعمدة وتعطي انطباعا بأننا في متاهة. اعتقد ان السلالم استلهمت من قلعة هوغوورتس .

الزي الموحد للطلاب

من بعد، توجهنا إلى جامعة بورتو حيث للتعرف على التشابه كبير بين الزي التقليدي لجامعة بورتو ومدرسة هوغوورتس . خاصة غطاء الراس، طويل جدا ويصل حتى القدمين. حين يرى السياح هؤلاء الطلاب، يقولون:” انهم مجموعة من هاري بوتر “، يقول لنا برونو كوريا مؤكداً أن جي كي رولينغ قد استوحت من هذا الزي اضافة إلى الكثير من الأشياء الأخرى لتاليف هاري بوتر، أود أن تؤكد هذا. لكني متاكد من ان الشبه كبير جداَ.”