مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مشاهدة الأماكن التي ألهمت مؤلفة هاري بوتر بتقنية 360 درجة

شاب مولع بهاري بوتر يصطحبنا للتعرف على أماكن في بورتو بالبرتغال الهمت مؤلفة سلسلة هاري بوتر، الشاب الذي يتدرب على السحر. نرافقه في جولة تصوير بتقنية 360 درجة.

قلة من الناس يعرفون أن جي كي رولينغ، مؤلفة هاري بوتر قد عاشت هنا لبضع سنوات، بين 1991-1993، واستوحت من أماكن وقصص هذه المدينة لخلق العديد من عناصر ملحمتها.. برونو كوريا، مولع بالشاب الذي يتدرب على السحر، يقترح القيام بزيارة بعذ الأماكن المعروفى في كتب هذه السلسلة.

قلعة هوغوورتس

تابعنا برونو كوريا الذي كان دليلنا السياحي، في البداية، لزيارة مكتبة ليلو الموجودة منذ العام 1906: “هذه المكتبة أستلهمت الكثير من جوانب قلعة هوغوورتس، حيث تجري بعض المغامرات أو مكتب دمبلدور، المزين باسلوب حديث للقوطية، كهذه الرفوف التي نراها في هذا المكان.
هذه السلالم فريدة من نوعها. انها أول بناء صلب في جميع أنحاء المدينة. هناك عدد قليل جدا من الأعمدة وتعطي انطباعا بأننا في متاهة. اعتقد ان السلالم استلهمت من قلعة هوغوورتس .

الزي الموحد للطلاب

من بعد، توجهنا إلى جامعة بورتو حيث للتعرف على التشابه كبير بين الزي التقليدي لجامعة بورتو ومدرسة هوغوورتس . خاصة غطاء الراس، طويل جدا ويصل حتى القدمين. حين يرى السياح هؤلاء الطلاب، يقولون:” انهم مجموعة من هاري بوتر “، يقول لنا برونو كوريا مؤكداً أن جي كي رولينغ قد استوحت من هذا الزي اضافة إلى الكثير من الأشياء الأخرى لتاليف هاري بوتر، أود أن تؤكد هذا. لكني متاكد من ان الشبه كبير جداَ.”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

بودابست تنظم معركة الوسائد.