مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الرسم على بيسانكي "بيض الفصح" في أوكرانيا.. إبداع لا حدود له


أوكرانيا

الرسم على بيسانكي "بيض الفصح" في أوكرانيا.. إبداع لا حدود له

ككل مرة في مثل هذا الوقت تتزين العاصمة الاوكرانية كييف ويزدان الميدان الواصل بين كاثدرائية سانت صوفيا وسان ميخائيل، بالآلاف من البيض المسمى بيسانكا-الفصح، بألوانه الزاهية ورسوماته الخلابة ، مهرجان بيض الفصح يبدأ قبل العيد وينتهي بعده بأسبوع.
وترتفع مجسمات البيض الى تسعين سنتمترا، ومع قاعدته التي يرتكز عليها يصل ارتفاع البيضة الى متر ونصف المتر، وتحمل رسومات شكلتها اصابع فنانين محترفين وهواة، حلقوا بلا حدود في ابتكار التصميمات وابتداع الافكار.

تقول الرسامة أوله مالينكينا:
“لقد اخترت اغنية فرقة “البيتلز” كفكرة لعملي، لماذا؟ لان اغنياتهم تحكي امورا مشتركة، حول اللطف والسلام والحب، الخصوصية هي المرآة، بوسع الناس النظر اليها فيشعرون وكأنهم يسافرون في غواصة صفراء”.

الأطفال شاركوا ايضا في الرسم على بيض الفصح، بعض الاطفال من شرق اوكرانيا حيث درات معارك طاحنة في العامين الماضيين عبروا عن فهمهم للسلام بالرسم على البيض.

“الأطفال ينظرون الى البيض، يلمسونه، ينضمون للرسم، كما يمكن ان تتحدث الى رسام حقيقي”.
“كل التلاميذ من مدرستي وضعوا اكفهم على هذه البيضة، ما يعني ان مستقبل بلدنا في ايدي هؤلاء الاطفال”.

ولحماية الرسومات من التقلبات الجوية طلي البيض بمادة دهانية زيتية “ليكر” ما يضمن تقاطر الزوار في المهرجان السنوي في عيد الفصح.

تقول مراسلة يورونيوز في كييف ماريا كورينيوك:
“بيض الفصح سيظل في ميدان العاصمة حتى نهاية ابريل، بعدها سيعرض في مدن أوكرانية اخرى، على ان يعرض في النهاية خارج البلاد”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

روسيا

ارتياح بين عائلات ضحايا مدرسة "بيسلان" بعد قرار المحكمة الأوروبية