مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

طبول الحرب تقرع بين بيونغ يانغ وواشنطن


كوريا الشمالية

طبول الحرب تقرع بين بيونغ يانغ وواشنطن

شهدت الساعات الأخيرة تصاعدا في حدة التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية.

بيونغ يانغ هددت واشنطن بالرد على أي اعتداء عقب قيام الأخيرة بارسال حاملة الطائرات الأمريكية “كارل فينسون” مع مجموعة من الطائرات الحربية إلى سواحل شبه الجزيرة الكورية.

وزير خارجية كوريا الشمالية قال:

“ ترامب يقول بأن كوريا الشمالية هي التي تعقد الأمور ولكن العكس هو الصحيح ليست كوريا الشمالية ولكن الولايات المتحدة هي التي تخلق
المشاكل ، اجراء تجربة نووية شيء تقرره الهيئة العليا في البلاد “.

الولايات المتحدة أكدت أنها تجري تقييما لخياراتها العسكرية من أجل الرد على استمرار برنامج التسلح الكوري الشمالي.

مارك تونير المتحدث باسم البيت الابيض:

“ نحن قلقون ازاء مواصلة كوريا الشمالية من تطوير أسلحتها النووية وامكانية ضرب المنطقة بهذه الاسلحة النووية، بالنسبة للولايات المتحدة هذا مصدر قلق كبير، وقت الرد حان ونحن بصدد دراسة وسائل الرد من اجل ممارسة الضغط على كوريا الشمالية “.

التصريحات الأمريكية تزامنت مع معلومات عن نشاط في موقع التجارب النووية في كوريا الشمالية قبل الذكرى السنوية الخامسة بعد المئة لميلاد المؤسّس كيم إيل-سونغ.

ويعتقد مراقبون أن النظام الشيوعي يمكن أن ينتهز فرصة الاحتفال بالذكرى لاجراء اختبار صاروخي أو نووي جديد.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

دعوى قضائية ضد يونايتد ايرلاينز بعد اصابة الراكب المسحول بكسر في الأنف وارتجاج