عاجل

تقرأ الآن:

أغلى لاعب كرة قدم في العالم يصل إلى مدينة الجن والملائكة


رياضة

أغلى لاعب كرة قدم في العالم يصل إلى مدينة الجن والملائكة

انضم النجم البرازيلي نيمار إلى نادي سان جرمان الفرنسي في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، وفي أول ندوة صحفية جلس إلى يسار القطري ناصر خليفة رئيس النادي الباريسي المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية قال المهاجم صاحب 25 عاماً انه باختياره هذا أراد تحد جديد.

وظهر نيمار في الندوة بابتسامة عريضة، وبذلة رسمية، وفي أول خرجة علنية منذ وصول إلى النادي الباريسي بعد الهالة التي صحبت عملية تحويله، وقال” أردت تحدياً جديداً. أردت تحدياً أكبر. أن أقدم أفضل ما لدي، وأن أقوم بذلك بشكل أفضل” مبرراً اختياره أنه جاء تفكير عميق وأنه من أصعب القرارات في حياته، ولم يترك برشلونة من أجل المال.

وكان نادي سان جرمان أعلن الخميس شراء نيمار في عقد مدته خمس سنوات ينال خلاله راتباً سنوياً يصل إلى 30 مليوناً يورو. ليصبح البرازيلي أغلى لاعب في العالم.


بدوره شدد ناصر الخليفي على أن نادي باريس سان جرمان يحترم قوانين التحويل، مشدداً أنه:” اليوم ربما يبدو غال، ولكن ربما لن يكون كذلك بعد عامين، سنربح الزيد من الأموال في السنوات المقبلة. هو مشروع بالنسبة لي لعلامتين. نريد أن نجمع بين العلامتين نيمار وباريس سان جرمان. بالنسبة لي، هو تحويل رائع.” وأشار الخليفي الى ان نيمار كان قادراً على الانتقال الى ناد آخر والحصول على مبالغ أكبر.

من جهته المدرب الساق للنادي الباريسي ، يعتبر أن قدوم نيمار هو فرصة حقيقية للدوري الفرنسي الممتاز:” بالنسبة للبطولة الفرنسية، إنه أمر استثنائي. لا يجب الخوف من الكلمات. كانت لي الفرصة لأعايش النادي من الداخل ن يجب شكر قطر. من الآن بفضل نادي سان جرمان، الدوري الفرنسي سيشتهر في العالم بأسره.”


وتأتي تصريحات الخليفي في الوقت الذي طلبت فيه النقابة الدولية للاعبين من المفوضية الأوروبية للتحقيق في المبالغ المدفوعة لتحويل نيمار إلى باريس، في أكبر ميركاتو عرفته الكرة المستديرة.