عاجل

اسبانيٌ ومغربي مشتبه بهما في حادث دهس برشلونة

تقرأ الآن:

اسبانيٌ ومغربي مشتبه بهما في حادث دهس برشلونة

حجم النص Aa Aa

أفادت الشرطة الإسبانية أنّ سائق الشاحنة الصغيرة الذي صدم حشداً في جادّة لاس رامبلاس السياحية في برشلونة الخميس ما أدّى إلى مقتل 13 شخصاً على الأقل، لا يزال فارّاً.

وقال “جوسيب لويس ترابيرو” من شرطة كاتالونيا الاقليمية إنّ شخصين آخرين يشتبه في تورطهما في الاعتداء الارهابي قد اعتُقلا، مشيراً الى أنّ احدهما اسباني والآخر مغربي.

المعلومات الأولية

في معلومات أولية وبُعيد الحادث الإرهابي، استطاعت الشرطة الإسبانية اعتقال شخص للاشتباه في تورطه في اعتداء برشلونة، الذي أسفر عن 13 شخصا وإصابة 80 آخرين.

وذكرت الشرطة الإسبانية أن الشخص الذي تم اعتقاله، يدعى “إدريس أوكابير“، كما أكدت صحيفة “البايسس” الخبر وكشفت عن اسمه ونشرت صورة شخصية لأوكابير.

ويبلغ إدريس أوكابير من العمر 28 سنة، ويقطن في بلدة ريبول، التي تبعد عن مدينة برشلونة بحوالي 80 كيلومترا.

وفقا لصحيفة “الباييس” المشتبه به من مواليد بلدة صغيرة بجبال الأطلس بالمملكة المغربية، وبعدها انتقل للعيش في إسبانيا بإقامة قانونية. وسبق له أن قضى عقوبة حبسية في سجن فيغيريس الإسباني في العام 2012.

شاهد لحظة القبض على إدريس أوكابير في الاعتداء وتحفظ الشرطة على حقيبته وأوراقه

وقالت الصحيفة الإسبانية إن أوكابير وصل إلى برشلونة يوم 13 أغسطس قادما إليها من المغرب، مشيرة إلى أنه قضى هذا العام بعض الأيام في العاصمة مدريد.

الاسم: إدريس أوكابير

السن: 28 عاما

الجنسية : مغربي

محل الميلاد: جبال الأطلس المغربية

محل السكن الحالي: برشلونة

إقرأ المزيد

داعش يتبنى عملية دهس برشلونة التي أودت بحياة 13 شخصا


أنباء عن تورط شقيقه “إدريس أوكابير” واختفاء أوراق هويته

ذكرت صحيفة لافانغارديا الإسبانية أن رجلا يدعى إدريس أوكابير تقدم الثلاثاء بشكوى في مركز شرطة مدينة ريبول بعد ضياع أوراقه الشخصية (بطاقة الهوية وجواز السفر)، بينما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة “إدريس أوكابير” على أنه منفذ اعتداء برشلونة. ويحاول المحققون الآن معرفة أسباب تأخر إدريس في الذهاب إلى الشرطة للإبلاغ عن السرقة، وأشارت التحقيقات أن شقيق المشتبه به الأول في اعتداء برشلونة، المدعو موسى أوكابير متورط في مسألة اختفاء أوراق هوية إدريس.
ما يعني أن موسى أوكابير الأخ الأصغر لإدريس أوكابير والبالغ من العمر 18 عاما من المحتمل أن يكون هو المنفذ الفعلي لاعتداء برشلونة.