عاجل

السجن 10 سنوات لزعيم روحي هندي بعد ادانته باغتصاب إمرأتين

تقرأ الآن:

السجن 10 سنوات لزعيم روحي هندي بعد ادانته باغتصاب إمرأتين

حجم النص Aa Aa

قضت محكمة هندية بالسجن 10 سنوات على الزعيم الروحي الهندي، رام رحيم سينغ، بعد ادانته باغتصاب إمرأتين من اتباعه.

وقال رام نيواس المسؤول عن القانون والنظام في ولاية هاريانا “قضت المحكمة بالسجن عشرة أعوام على المتهم”.

وبعد إدانة سينغ يوم الجمعة باغتصاب امرأتين عام 2002 نظم أتباعه احتجاجات شابها العنف أسفرت عن سقوط 38 قتيلا على الأقل وإصابة أكثر من 200 في الأسبوع الماضي في هاريانا.

وسينغ الزعيم الروحي لجماعة ديرا ساشا ساودا التي لها الكثير من الأتباع في ريف ولاية البنجاب وهاريانا.

وسادت حالة من التوتر تشهدها منطقة هاريانا في شمال الهند في الساعات الفائتة على خلفية ترقب صدور الحكم القضائي، وتفاديا لحدوث أي انفلات أمني قامت السلطات الهندية بنشر آلاف الجنود وعناصر الشرطة في عدد من المناطق القريبة من المدينة التي يقيم بها الزعيم الروحي غورميت رام رحيم سينغ.

ومن المقرر أن تظلّ ت المدارس والمكاتب الحكومية فى هاريانا مغلقة هذا الاثنين، كما سيتم تعليق العمل بالأنترنت وقطع شبكة الهواتف النقالة إلى غاية الثلاثاء في المدينة.

وقد تمّ نشر 12 كتيبة تابعة للجيش الهندي في عدد من الأحياء بما في ذلك حي سيرسا حيث يوجد مقر جماعة “ديرا ساشا سودا” التي يتزعمها رام رحيم سينغ. قوات الجيش قامت بإجلاء حوالى 10 آلاف شخص من أنصار الزعيم الروحي من المجمع العملاق الذي تجمعوا فيه والذي تصل مساحته إلى 400 هكتار. وكإجراء وقائي، قامت الشرطة بتنفيذ عمليات اعتقال في هاريانا شملت ثمانية أشخاص من أنصار الطائفة ووجهت لهم تهمة نشر الفتنة والفوضى.