عاجل

سباح مصري يتحدى إعاقته ويختار عبور المانش لدخول موسوعة غينيس

تقرأ الآن:

سباح مصري يتحدى إعاقته ويختار عبور المانش لدخول موسوعة غينيس

حجم النص Aa Aa

مع انطلاق تكبيرات عيد الأضحى المبارك، ومع الساعات الأولى من فجر الجمعة، تبدأ محاولة السباح المصري محمد الحسيني لدخول موسوعة غينيس من خلال عبور بحر المانش كأول سباح من ذوي الاحتياجات الخاصة يستطيع سباحة القناة الفاصلة بين بريطانيا عن فرنسا .

الموعد تم تحديده من قبل الاتحاد الإنجليزي للسباحة، وزف الخبر للحسيني ذي ال18 ربيعا مدربه ووكيل الاتحاد الإنجليزي بمنطقة الشرق الأوسط السباح خالد شلبي.

وصرح الأخير أن “الحسيني انتهى منذ أيام من مراحل الاستعدادات النهائية لمحاولة عبور بحر المانش، وسيدخل الجمعة حيز التنفيذ من شاطئ مدينة دوفر الإنجليزية بعد أن حدد الاتحاد الإنجليزي فترة عبور الحسيني”.

شلبي كان قد كثف فترات تدريبات الحسيني حتى وصلت إلى 15 ساعة متواصلة دون توقف، وأضاف: “الحسيني خضع لبرنامج الإعداد والتدريب البدني والنفسي والفسيولوجي، وما يمكن أن يواجه السباح من تيارات مائية وبرودة المياه والسباحة ليلاً وكيفية التغلب على مثل هذه المصاعب لمحاولة عبور بحر المانش، وأن خط سير السباح سيبدأ من شاطئ دوفر في انجلترا إلى شاطئ كاليه في فرنسا”.

علاقة خاصة تربط الحسيني بوالدته

صرحت والدة السباح السيدة هالة الطوبجي أن :“هؤلاء الأطفال هبة من الله يجب تنميتها والمحافظة عليها“، وأضافت” لقد عانيت في البداية ولكني اليوم سعيدة وفخورة بابني وأناشد جميع المصريين أن يدعوا لابني بالتوفيق”.

ولفتت هالة انتباه الأمهات إلى أهمية التعليم للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وقالت إن الحسيني استطاع الوصول إلى الصف الثاني الإعدادي وسيكمل دراسته إلى أن يصل إلى الجامعة.