عاجل

المنتخب السوري ينجح في الإبقاء على حظوظه بالتأهل إلى كأس العالم 2018

تقرأ الآن:

المنتخب السوري ينجح في الإبقاء على حظوظه بالتأهل إلى كأس العالم 2018

حجم النص Aa Aa

تمكن المنتخب السوري الثلاثء من الإبقاء على الأمل بالتأهل إلى كأس العالم 2018، والانتقال إلى “ملحق” تصفيات كأس العالم، بعد تعادله مع منتخب إيران 2-2، خلال المباراة التي جمعتهما في طهران، في إطار الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الآسيوية الأولى.

وبذلك تكون سوريا قد انتزعت المركز الثالث من أوزبكستان بفارق الأهداف لتخوض “ملحق التأهل” بعدما سجل عمر السومة هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع، عند الدقيقة 93، لتتعادل سوريا 2-2 مع إيران.

وبذلك ستلعب سوريا مع صاحب المركز الثالث في المجموعة الأخرى، ويلتقي الفائز مع فريق من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، للحصول على بطاقة المشاركة في كأس العالم بروسيا 2018.

اكتسبت المباراة أهمية كبيرة نظرا للأحداث السياسية بسوريا والتي لم تحل دون محاولة منتخبها التأهل لنهائيات كأس العالم. زاد من أهمية المواجهة مع منتخب إيران كون طهران الداعم الأبرز لنظام الحكم في دمشق.

إيران الضامنة أصلا للتأهل، لم تتمكن في هذه اللعبة من الحفاظ على نظافة شباكها في هذه المجموعة، بعد أن هز شباكها هدفان سوريان.

وبهذا التعادل، وصل رصيد المنتخب الإيراني من النقاط إلى 22 نقطة، في صدارة المجموعة الأولى، بفارق 7 نقاط عن منتخب كوريا الجنوبية، الوصيف، و9 نقاط عن منتخب سوريا، صاحب المركز الثالث.


كوريا الجنوبية في كأس العالم للمرة التاسعة على التوالي

ومن هذه المجموعة، تأهلت كوريا الجنوبية لكأس العالم لكرة القدم للمرة التاسعة على التوالي والعاشرة في تاريخها بعد تعادلها بدون أهداف مع مضيفتها أوزبكستان لتحجز مقعدها في النهائيات في روسيا يوم الثلاثاء.

وسدد الثلاثي لي كيون-هو وسون هيونج-مين ولي دونج-جوك في إطار المرمى لكن كوريا الجنوبية اكتفت بتعادل ضمن وصولها لكأس العالم.

وانضمت كوريا الجنوبية إلى إيران واليابان والبرازيل وبلجيكا والمكسيك إضافة إلى روسيا صاحبة الضيافة العام المقبل في النهائيات التي ينافس فيها 32 فريقا وستقام بين 14 يونيو حزيران و15 يوليو تموز.

واحتلت كوريا الجنوبية المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة لترافق إيران المتصدرة برصيد 22 نقطة والتي ضمنت التأهل في الجولة السابقة.

وفازت الصين بقيادة المدرب الايطالي المخضرم مارتشيلو ليبي 2-1 على قطر في استاد خليفة لكن لم تكن للفريقين أي فرصة لبلوغ الملحق على الأقل.