عاجل

عاجل

شاهد: العثورعلى أسلحة إسرائيلية الصنع بحمص وحماة

تقرأ الآن:

شاهد: العثورعلى أسلحة إسرائيلية الصنع بحمص وحماة

حجم النص Aa Aa

أفادت الوكالة العربية السورية للأنباء “ساناا” الاثنين بعثور الجيش السوري على أسلحة متنوعة، وذخائر وأجهزة اتصالات، بعضها إسرائيلية الصنع، في مدينتي حمص وحماة.

وأضافت الوكالة أن القوات السورية عثرت على الأسلحة حين كانت تقوم بتمشيط عدة قرى بقضاء حمص وحماة، بعد تحريرها من مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأفاد مراسل سانا في حمص بأن وحدات الجيش تواصل تمشيط المناطق التي تم تطهيرها من مقاتلي تنظيم داعش في منطقة جب الجراح وريف سلمية الجنوبي لتأمينها والتخلص من العبوات الناسفة والمفخخات التي زرعها عناصر التنظيم.

وأظهرت لقطات مصورة أنواع مختلفة من الأسلحة، أوردت وكالة سانا تفاصيلها كالآتي: “مدفع اسرائيلي و800 قذيفة هاون عيار 120مم ورشاش مع ذخيرته وتقدر بعشرة آلاف طلقة وذخائر لرشاشات من عيار 17 و 5ر14 و30 مم و /13/ مدفع هاون ورشاش إي جي سي و/3/ قواذف /ار بي جي/ وعدد من أجهزة الاتصال”.

وعلى الصعيد الميداني، ذكرت الوكالة نقلا عن مصدر عسكري أن الجيش السوري استعاد مدينة الحسينية شمال محافظة دير الزور اليوم الاثنين.

وأضافت الوكالة أن وحدات من الجيش العربي السوري “واصلت عملياتها العسكرية شرق نهر الفرات استعادت خلالها السيطرة على قرية الحسينية شمال غرب مدينة دير الزور بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي داعش فيها”.

وكان مصدر عسكري سوري يوم السبت الماضي قد أعلن أن قوات الحكومة السورية والقوات المتحالفة معها استعادت السيطرة على مدينة الميادين بشرق سوريا من “تنظيم الدولة الإسلامية”.

وتعد مدينة الميادين القريبة من الحدود العراقية في محافظة دير الزور قاعدة رئيسية لمقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية”.