عاجل

عاجل

سيلفي بين ملكتي جمال العراق واسرائيل يثير غضب رواد مواقع التواصل

تقرأ الآن:

سيلفي بين ملكتي جمال العراق واسرائيل يثير غضب رواد مواقع التواصل

حجم النص Aa Aa

أثارت صورة سيلفي تجمع ما بين ملكة جمال العراق سارة عيدان وملكة جمال إسرائيل هدار جندلسمان جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

الصورة التي نشرتها كل من ملكة جمال العراق وملكة جمال اسرائيل على صفحتيهما في موقع انستغرام التقطت على هامش مشاركتهما في مسابقة ملكة جمال الكون 2017 التي تنظم بولاية لاس فيغاس في الولايات المتحدة الامريكية.

ونشرت ملكة جمال العراق تعليقا على الصورة ورد فيه “تحية سلام وحب من ملكتي جمال العراق وإسرائيل”.

Peace and Love from Miss Iraq and Miss Israel ❤️❤️?? #missuniverse

Une publication partagée par Sarah Idan (Sarai) سارة عيدان (@sarahidan) le


الصورة والتعليق أثاروا انتقادات واسعة في الوطن العربي والعراق وقال رواد مواقع التواصل الاجتماعي ان ملكة جمال العراق سارة عيدان اساءت بتصرفها هذا للقضية الفلسطينية.

من جهتها وبهدف توضيح الموقف تشرت سارة عيدان توضيحا مطولا حول هذه الواقعة وقالت إن ملكة جمال إسرائيل ألقت عليها السلام وقالت لها إنها تأمل أن يعم السلام بين الديانتين وأنها لا تريد أن ترى أطفالها ملزمين على الذهاب إلى الجيش، وطلبت مني التقاط صورة مشتركة لنشر السلام.

وأضافت عيدان أنها أخبرت الإسرائيلية إنها أيضا تأمل بنشر السلام ولذلك قبلت التقاط الصورة معها. وتابعت أنها لم تفعل ذلك لأنها تؤيد الحكومة الإسرائيلية أو تقبل سياستها في المنطقة إنما لنشر رسالة السلام بين الشعوب.

وختمت رسالتها بالاعتذار للفلسطينيين إن كانت أساءت لقضيتهم، مشددة على أنها تأمل على أن تحل الأزمة وينتشر السلام في المنطقة.

Please read, الرجاء القراءة ❤️☮️☮️☮️

Une publication partagée par Sarah Idan (Sarai) سارة عيدان (@sarahidan) le


من جهتها نشرت ملكة جمال إسرائيل نفس الصورة على موقعها الخاص وأرفقتها بتعليق ورد فيه: “تعرفوا إلى ملكة جمال العراق، إنها رائعة“، مرفقة صورتهما مع بعض”.

هذا وكانت سارة عيدان قد اختيرت كملكة جمال العراق بعد ان سحبت لجنة تنظيم المسابقة اللقب من الفائزة الأصلية فيان السليماني بعد اكتشاف اللجنة بأنها زورت أوراق التقديم وأنها اخفت زواجها.