عاجل

عاجل

المنظمون يكشفون عن مسار رالي دكار 2018

تقرأ الآن:

المنظمون يكشفون عن مسار رالي دكار 2018

المنظمون يكشفون عن مسار رالي دكار 2018
حجم النص Aa Aa

منظمو سباق “رالي دكار” 2018، كشفوا المسار الذي يترتب على نخبة المتسابقين اتباعه عندما سيعود السباق إلى أمريكا الجنوبية من 6 – 20 كانون الثاني/يناير المقبل.

السيارات والدراجات والشاحنات والموتورات الرباعية المتنافسة عليهم أن يقودوا التوجيه عبر 10 آلاف كيلومتر من أكثر الطرق وعورة في العالم للسباق.

النسخة الأربعين من أشهر سباق اقتحام عالمي يعود إلى أمريكا الجنوبية للمرة العاشرة بما في ذلك رحلة إلى البيرو بعد انقطاع لمدة 5 سنوات.

الأبطال السابقون ستيفان بيترهانسل وناصر العطية وسام سندرلاند وتوبي برايس وإدوارد نيكولايف سيترتب عليهم إخراج كامل خبرتهم كي يعبروا المراحل الستة الافتتاحية انطلاقا من ليما.


بطل الشاحنات الحالي نيكولايف أوضح أن “السباق يبدأ في البيرو، إذ يترتب تحدي القسم الصحراوي حيث الكثبان الرملية الكبيرة. هذا السباق سيكون معركة صعبة منذ اليوم الأول بدون أي تمرين”

أي شخص يتوقع أن يصبح السباق أسهل عندما ينتقل إلى بوليفيا، حيث تمر ثلاث مراحل من السباق، لن يحص على العون، حيث أن الارتفاع المتطرف والطقس الدراماتيكي يتغير إلى أقصى حد، يوم الراحة في لاباز سيعطي الفرصة فيما إذا كانت هناك حاجة لإعادة التشكيل.

الفائز بسباق دكار 13 مرة، بيتر هانسيل ذكر “مرة أخرى أستطيع رؤية الأيام التي أمضيناها في المرتفعات الاستوائية في قيادة السباق. أمامنا نحو 4 أو 5 أيام هناك وهي ليست سهلة أبدا”.

وأضاف ناصر العطية الفائز بجائزة السيارات مرتين أن “هذا لن يكون سباقا سهلا على أي شخص، ولكننا مصممين على الاستمتاع بأنفسنا ومحاولة الفوز أيضا”.

الأرجنتين تقدم المرحلة النهائية التي تستنزف بالحرارة وخطورة التضاريس، وتشكل اختبارا للمتنافسين باتجاه النهاية في قرطبة..

وقال بطل الدراجات سندرلاند: “إنه لشرف عظيم لي أن أذهب مع اللوحة رقم 1 على دراجتي، وهذا يضع أيضا بعض العبئ على كاهلي، وسوف أبذل قصارى جهدي للحفاظ على رأس بارد والتعامل مع كل يوم كما يأتي “.

مسار رالي دكار 2018:

الأرقام الكبرى

7 مراحل ستكون 100% كثبانا رملية

1 مرحلة ماراثون لجميع الفئات

1 مرحلة ماراثون إضافي خاصة للدراجات والموتورات الرباعية (كواد)

أكثر من 4500 كيلومتر مرحلة توقيت خاص

نحو 4500 كيلومتر من المقاطع المتداخلة

5 أيام في منطقة الاستواء بأكثر من 3000 متر فوق مستوى سطح البحر