عاجل

عاجل

3 ذهبيات لجورجيا في بطولة الجودو للأساتذة في سانت بطرسبورغ

الاحد هو اليوم الثاني لبطولة الجودة العالمية للأساتذة في سانت بطرسبورغ الروسية.

تقرأ الآن:

3 ذهبيات لجورجيا في بطولة الجودو للأساتذة في سانت بطرسبورغ

حجم النص Aa Aa

الاحد هو اليوم الثاني لبطولة الجودة العالمية للأساتذة في سانت بطرسبورغ الروسية.

بطل هذا اليوم هو الجورجي بطل اوروبا غورام توشيشفلي. لقد تغلب على بطل العالم البرازيلي دافيد مورا. بغياب ملك الجودو تيدي رينر، أثبت الجورجي انه أفضل المتنافسين على الاطلاق.

وفي حوار معه، توشيشفلي أعلن فرحته وفخره قائلاً “بالطبع ثلاث ميداليات ذهبية هي نتيجة جيدة لنا. اود ان اشكر الداعمين لنا واصدقائنا. ماذا يمكن القول؟ في نهاية العام أصبحنا جيدين، لم نربح اية ذهبية في بطولات عالمية لكن اليوم في نهاية الموسم حصلنا على نتيجة جيدة، ثلاث ذهبيات نتيجة رائعة حقاً لنا”.

فئة النساء وزن70 – كلغ

وعن فئة النساء وزن أقل من سبعين كيلوغراماً فقد جاءت البرازيلية ماريا بورتيلا بطلة هذا اليوم. لقد أطلقت مفاجأة بعد أن قلبت الكرواتية باربارا ماتيك بحركة وازا آري، ثم سجلت ايبون. مع هذا النصر أعلنت فرحتها الكبيرة ايضاً. وقد سلمها الميدالية الذهبية الممثل الاميركي ادريان برودي الحائز على جائزة اوسكار.

فئة النساء وزن 87 + كلغ

الكورية الجنوبية كيم مين جيونغ، عن فئة النساء وزن يزيد عن سبعة وثمانين كيلوغراماً تغلبت على البطلة الاولمبية الكوبية ايداليس أورتيز. إنها الميدالية الذهبية الوحيدة التي حققتها كوريا الجنوبية هذا النهار.
فيكتور هوسزار نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة التكبال، سلم الهولندية مارهيند فيكيرك الميدالية الذهبية. فيركيك تغلبت على الفرنسية مادلين مالونغا عن فئة النساء وزن أقل من ثمانية وسبعين كيلوغراماً.

فئة الرجال وزن 81 – كلغ

اما الضغط فقد عمّ المباراة النهائية عن فئة الرجال وزن أقل من واحد وثمانين كيلوغراماً بين البطل الاولمبي الروسي كازان خالمورزاييف ومواطنه اصلان لابيناغوف. وفي النهائية تمكن خالمورزاييف من حصد الذهبية بفضل استخدامه لتقنية كو اوشي غاري.

فئة الرجال وزن 90 – كلغ

عن فئة الرجال وزن أقل من تسعين كيلوغراماً، بيكا جفينياشفيلي يفوز بأول ذهبية له في مباراة عالمية منذ شباط/فبراير، لقد تغلب على الكوري الجنوبي بطل العالم السابق غواك دونغهام.

فئة الرجال وزن 100 – كلغ

وعن فئة الرجال وزن أقل من مئة كيلوغرام، المتوج بميدالية فضية عالمية فارلام ليبارتيلياني حصد الذهبية الثالثة لبلاده. وذلك بعد ان هزم المصنف أولاً عالمياً الهولندي ميكائيل كوريل.

الجورجي ليبارتيلياني توجه رئيس الفيدرالية المجرية للجودو لاسزلو توث بالميدالية الذهبية.

حركة اليوم

حركة هذا اليوم هي للمجري ميكلوس سيرجينيكس الذي حقق برونزية في مواجهته أمام البرتغالي جورجي فونسيكا.