عاجل

عاجل

"مهرجان أضواء الشارقة" لهواة التقاط الصور الليلية

تقرأ الآن:

"مهرجان أضواء الشارقة" لهواة التقاط الصور الليلية

حجم النص Aa Aa

انطلقت في الإمارات العربية المتحدة فعاليات "مهرجان أضواء الشارقة" في دورته الثامنة ضمن تظاهرة سنوية تدمج بين عراقة التراث المحلي وأحدث التقنيات البصرية في محاولة لتسلط الضوء على الصروح المعمارية للإمارة.

وتشمل العروض الضوئية 23 معلما من معالم المدينة الثقافية والتراثية ضمن مشاهد ليلية تتناغم فيها الأضواء مع فن العمارة، بمشاركة عدد من الفرق الفنية والاستعراضية التي جاءت من مختلف أرجاء العالم لتقدم أبرز إبداعاتها.

إن لم يكن بإمكانكم السفر إلى الشارقة للاستماع بجمال الاستعراضات نقدم لكم جانبا من الصور التي تم تناقلها عبر المنصات الاجتماعية، وتفاعل رواد المواقع مع هذه التظاهرة الإبداعية التي تستمر من 7 إلى 17 من شباط/ فبراير الحالي.

شروق الشمس

يطرح عرض "شروق الشمس" الضوئي وجهة نظر فلسلفية حول التطور الدائم لعالمنا مقابل الحضور الثابت للشمس. العمل من تصميم استديو "تايغرلاب" الإسباني للإبداع، ويعرض في قاعة المدينة الجامعية.

بيت في البحر تحت ضوء القمر

ترسم الفنانة الكمبودية "سيندي لو" بالضوء الأشكال التجريدية التي تتشكل تحت الماء عندما يسقط عليها ضوء القمر. ويعرض هذا الإسقاط الضوئي على الجدران الخارجية لمسجد النور الذي يُعتبر إحدى الجواهر المعمارية في الإمارة.

المنارة

لوحات ضوئية مستوحاة من التراث العريق للإمارات يقدمها الفنان "أرتسلايد" على جدران مبنى دار القضاء المستلهم من العمارة الإسلامية.

معالم ضخمة تزور الشارقة

الفنان الفرنسي ماثيو فيلكس يروي تاريخ نشأة الخليج العربي منذ القدم ضمن إسقاطات ضوئية ممزوجة مع الموسيقي تخطف الأنفاس، وذلك على جدران دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية.

Une publication partagée par Vlad (@vlad_batoi) le

المتاهة

"المتاهة" هو العمل الذي حاز على أكبر إعجاب من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وهو من إبداع فريق "نومادا للتصميم". زوّار العمل استمتعوا بتصوير الأضواء خلال التنزه في واحة النخيل الواقعة إلى جوار مسجد النور.

حلم في اليقظة

يسلط العرض الضوء على مزايا العمارة الإسلامية المتجسدة في مسجد الشيخ راشد بن أحمد القاسمي، ويستلهم العلامات المتناظرة التي ترسمها الرياح على الكثبان الرملية والعدد الذهبي الغامض الموجود في صميم العالم الطبيعي المحيط بنا وفي الإنشاءات المعمارية الأولى. وهو من تنفيذ الفنان رفايل ماتينز.

المزيد من Cult