عاجل

عاجل

مسابقة غراند سلام للجودو "دسلدورف 2018"

تقرأ الآن:

مسابقة غراند سلام للجودو "دسلدورف 2018"

مسابقة غراند سلام للجودو "دسلدورف 2018"
حجم النص Aa Aa

امرأة اليوم

اليوم الأول من مسابقة غراند سلام دوسلدورف 2018، شهدت الصالة الرياضية المشهورة في المدينة، فوز الأوكرانية الملقبة بـ "الطفلة الأعجوبة" داريا بيلوديد مرة أخرى لتختطف ثالث ذهبية لها.

إذ واجهت في النهائي الهنغارية إيفا تشيرنوفيسكي.

وتحينت فرصتها لتسجل الإصابة الذهبية بشكل جميل، وتحقق أوشيماتا إيبون لتطرح منافستها برمية إيبون كامل.

من تونس إلى باريس والآن في دوسلدورف، إنه عام رائع عام لا يصدق لبيلوديد.

بطلة الجودو الأوكرانية "الطفلة الأعجوبة" - داريا بيلوديد، تقول:

"أنا سعيدة بفوزي بهذه الميدالية الذهبية. إنها بداية العام فقط، وسأحاول أن أكون الأفضل عالميا. أنا أريد ذلك حقا. أنا أحب الفوز، ماذا أقول؟"

رجل اليوم

فاز الياباني تاغاوا كنزو على المتألق جورجي زانتارايا الذي لم يهزم طوال اليوم، إذ رمى الأوكراني القفاز مع أداء رائع قبل الهزيمة.

لكن المصنف 205، تاغاوا كان لا يزال متساويا في التحدي في المباراة النهائية، بهزيمته زانتارايا بإصابة وزا آري أخاذة، حصل على الذهبية. بعد إصابته بخيبة الأمل في أول مسابقة غراند سلام له على أرضه في طوكيو، حقق تاغاوا الفوز في الجولة الثانية في دوسلدورف.

لاعب الجودو الياباني - تاغاوا كنزو، يقول:

"بعد خسارتي في مسابقة غراند سلام طوكيو، لم أعد من المفضلين في الفريق الياباني لهذه المسابقة، وبالنظر لهذه الحقيقة أنا سعيد جدا بهذا الفوز."

في منافسة وزن أقل من 52 كيلوغراما، عادت بطلة العالم شيشيميه آي إلى منصة التتويج نتيجة فوزها على البولندية كارولينا بينكوفسكا في المباراة النهائية.

كما كان الفوز من نصيب اليابان في منافسة أقل من 60 كيلوغراما، إذ فاز ناغاياما ريوجو على الروسي روبرت مشفيدوبادزيه بإصابة وازا آري في النهائي.

البريطانية تحقق الذهبية بعد بداية خاسرة

تأهبت البريطانية نيكودا سميث دافيس ضد الهنغارية هدفينغ كاراكاس في نهائي فئة أقل من 57 كيلوغراما.

كانت منافسة مثيرة.

تقدمت كاراكاس بعد عرقلة بالقدم محققة إصابة وازا آري

لكن سميث دافيس أظهرت رباطة جأشها لترد بوازا آري أيضا

ثم لتتبعه بوزا آري آخر وتحرز الذهبية لبريطانيا، كانت هذه هي ميداليتها الخامسة في غراند سلام، لكن الذهبية الأولى. وقد رفعها هذا الفوز إلى التصنيف "الثالثة عالميا".

ختام منافسات اليوم، كانت لفئة أقل من 60 كيلوغراما على الميدالية البرونزية، بين البرازيلي إيريك تاكاباتاكيه والتونسي فرج الذويبي.

وضمنت إصابة كو أوشي غاري لتاكاباتيه الميدالية الوحيدة للبرازيل اليوم.