المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مقتل 5 جنود سوريين وإصابة 20 في هجوم لتنظيم الدولة الإسلامية على حافلة عسكرية

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
هجوم يستهدف حافلة عسكرية في سوريا- أرشيف.
هجوم يستهدف حافلة عسكرية في سوريا- أرشيف.   -   حقوق النشر  أ ف ب   -  

ذكرت وسائل إعلام سورية رسمية الإثنين أن خمسة جنود قتلوا وأُصيب عشرون آخرون في هجوم شنه مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية على حافلة نقل عسكرية في المنطقة "50 كم شرقي المحطة الثالثة في البادية السورية".

نقلت "سانا" عن مصدر عسكري قوله "في حوالي الساعة 19.00 يوم 2 يناير- كانون الثاني 2022، تعرضت حافلة نقل عسكرية لهجوم إرهابي صاروخي في المنطقة، من قبل مجموعة من تنظيم" "داعش" الإرهابي، وتلا الهجوم رشقات من مدفع عيار 23 ميليمتر، ما أدى إلى استشهاد خمسة عسكريين وإصابة عشرين آخرين بجروح متفاوتة".

يشنّ التنظيم بين الحين والآخر هجمات تستهدف قواعد وآليات عسكرية في منطقة البادية المترامية الأطراف، الممتدة بين محافظتي حمص (وسط) ودير الزور (شرق) عند الحدود مع العراق، وهي المنطقة التي انكفأ اليها مقاتلو التنظيم منذ إعلان إسقاط خلافته في آذار/مارس 2019 وخسارته كل مناطق سيطرته.

ووثق المرصد مقتل 13 مقاتلاً موالياً لقوات النظام في كمين مشابه نصبه عناصر التنظيم المتشدد في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ومع ازدياد هجمات التنظيم على قوات النظام، تحوّلت البادية مسرحاً لاشتباكات تتخللها أحياناً غارات روسية دعماً للقوات الحكومية، وتستهدف مواقع مقاتلي التنظيم وتحركاته.

ومنذ 24 آذار/مارس 2019، وثّق المرصد مقتل نحو 1625 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، إضافة الى 165 مقاتلاً موالين لإيران، من غير السوريين، خلال هجمات وتفجيرات وكمائن نفذها التنظيم.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ العام 2011 تسبّب بمقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية وأدى إلى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.".

المصادر الإضافية • رويترز