عاجل

تقرأ الآن:

بيار كاردان يفتتح متحفه الجديد في قلب العاصمة باريس


المجلة

بيار كاردان يفتتح متحفه الجديد في قلب العاصمة باريس

سبعون عاما من الإبداع، هو مشوار المصمم الفرنسي الأكثر شهرة في العالم بيير كاردان البالغ من العمر 92 سنة. تصاميمه وإبداعاته تم الكشف عنها خلال افتتاح متحفه الجديد في وسط العاصمة باريس. مسيرة مليئة بالأعمال الفنية، والتصاميم الهندسية الشكل، التي كانت ومازلت تتسم بالريادة وبألوانها الباهرة.
بدأ مسيرته في سن الـ 14 كمتربص في الخياطة، وتعلم أساسيات تصميم الأزياء، درس الهندسة المعمارية وعمل مع دار الأزياء “باكين” بعد الحرب العالمية الثانية قبل ان يلتحق بـ “إلسا شياباريلي” ثم مصمم محترف لكريستيان ديور.

بيار كاردان:
“يمكنكم رؤية ما أنجزته خلال 70 سنة من العمل، إنه عمل شخصي يشبهني لا يقلد أحدا وليس نسخة من أحد، لأنه يرتبط بذوقي الخاص. النٌسخ لا تُخلق، الإبداع، تخيل أشياء مختلفة. الإبداع لا يمكن مناقشته، نحن نحبه أم لا.أظهرت مابداخلي، نفسيتي. إرادتي في إبداع الأشكال وتفصيل الأقمشة وتخيل الألوان إرتبط بمشاعري وفكرتي في تقدميها للناس”.

ألف متر مربع هي المساحة الإجمالية للمتحف الجديد الواقع في حي الماري.

بيار كاردان:
“أعتقد ان تصميم الأزياء والموضة لا يمكن أن يكون مجالا مستقرا، إنه في تطور دائم. هناك أسلوب وذوق ويمكن للناس أن يحبوا او يكرهوا هذا. أنا أحب الحاضر، الماضي والمستقبل، والمستقبل سيكون الماضي”.

بيار كاردان أسس دار “كاردان” سنة 1950، آخر تشيكلة عرضها كانت في باريس في العام 2011. مجموعة مستوحاة “من أجواء الحفلات الجميلة” وقال أنه ينوي الاستمرار في العمل طالما يستطيع.

اختيار المحرر

المقال المقبل
فرقة جيمس تتطرق للموت في ألبومها الأخير

المجلة

فرقة جيمس تتطرق للموت في ألبومها الأخير