عاجل

تسيبراس: نريد حلا نهائيا لليونان وأوروبا

في كلمته امام البرلمان اليوناني الجمعة استخدم رئيس الوزراء اليكسيس تسيبراس لهجة تحد في مخاطبته للمقرضين الدوليين بعد ان اعتبر ان مقترحاتهم الاقتصادية

تقرأ الآن:

تسيبراس: نريد حلا نهائيا لليونان وأوروبا

حجم النص Aa Aa

في كلمته امام البرلمان اليوناني الجمعة استخدم رئيس الوزراء اليكسيس تسيبراس لهجة تحد في مخاطبته للمقرضين الدوليين بعد ان اعتبر ان مقترحاتهم الاقتصادية لبلاده سخيفة وعبثية ويجب تغييرها واكد ان مقترحات حكومته هي الاكثر واقعية.

رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس:
“نحن نريد حلا، للسنوات الخمس المقبلة، نريد حلا نهائيا حاسما لأوروبا واليونان، حلا يضع حدا لاي نقاش عن ترك اليونان لمجموعة اليورو الى الابد، وان النقاش في الامر هراء ويزيد من الازمة.”

وتتفاوض اثينا مع صندوق النقد الدولي والبنك المركزي الاوروبي والاتحاد الاوروبي على قرض اخير بقيمة سبعة مليارات ومئتي مليون يورو لسداد ديونها.
.
فيكي برايس مديرة المستشارين الاقتصاديين في مركز الابحاث الاقتصاد والاعمال:
“هذا يساعد اليونان في التفاوض، لانها تقول: لن نقوم بدفع ديوننا الا اذا حصلنا على بعض المال، كما انها تسلط الضوء على الحاجة الى حل بأسرع وقت ممكن.”

آخر استطلاعات الرأي التي نشرت الجمعة اظهرت ان اكثر من نصف اليونانيين بقليل يدعمون مقترحات الدائنين مقابل خمسة وثلاثين بالمئة رفضوا المقترحات بشكل مطلق.

مراسل قناة يورونيوز ستاماتيس يانسيس:
“رغم حديثه الصارم ضد الدائنين الدوليين والذي يهدف في الاساس لارضاء المتشددين في الحزب. رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس اظهر الرغبة في مواصلة المفاوضات حتى يتم التوصل قريبا إلى حل للمشكلات المالية في اليونان.”