عاجل

عاجل

صور شخصية لأودري هيبورن تعرض لأول مرة في لندن

تقرأ الآن:

صور شخصية لأودري هيبورن تعرض لأول مرة في لندن

حجم النص Aa Aa

أودري هيبورن -Audrey Hepburn – النجمة البريطانية التي عرفت أوج شهرتها بعد الحرب العالمية الثانية، هي محور معرض لندني يقدم لعشاقها مجموعة هامة من

أودري هيبورن -Audrey Hepburn – النجمة البريطانية التي عرفت أوج شهرتها بعد الحرب العالمية الثانية، هي محور معرض لندني يقدم لعشاقها مجموعة هامة من الصور الفوتوغرافية الأصلية، البعض منها معروف والبعض الآخر يعرض لأول مرة.

المعرض يحي الذكرى الخامسة والستين لأول ظهور لهذه الفنانة الشاملة على خشبة المسرح في ولاية كاليفورنيا.

تقول أمينة المعرض هيلين ترومبتلير:” في هذا المعرض، نحاول إيجاد توازن بين صورمعروفة جدا وصورأخرى نادرة لا يعرفها الجمهور كثيرا. عديد الصورتعود لفترة الطفولة، مثل هذه الصورة التي كانت ترقص فيها في أرنهيم، هذه الصورغير معروفة والآن لدينا فرصة لإظهار الجانب الحميمي والشخصي لأودري هيبورن”.

في خمسينات وستينات القرن الماضي، سطع نجم أودري هيبورن في مجال السينما بفضل أدوارها الناجحة في عدة أفلام مثل “عطلة رومانية” و“إفطار في تيفاني”.

شون هيبورن فيرير ولوكا دوتي نجلا الأيقونة، قدما للمعرض مجموعة من الصور الشخصية لهذه الفنانة الأيقونة.

يقول لوكا دوتي، ابن أودري هيبورن: “اعتقدت دائما أنها ليست في مكانها المناسب، وأنه تم اختيارها عن طريق الخطأ، كانت مختلفة جدا عن نجوم تلك الفترة، لم تكن تعتقد حقا أنها كانت ممثلة أو مغنية أو راقصة أو فنانة حقيقية “.

أودري هيبورن،عرفت بالتأكيد كنجمة سينمائية وعارضة أزياء ولكنها كانت أيضا سفيرة النوايا الحسنه في منظمة الأمم المتحدة للطفولة ونالت “الوسام الرئاسي للحرية” لأعمالها الإنسانية.
معرض “أودري هيبورن: صورلأيقونة” يتواصل في المتحف الوطني بلندن، حتى الثامن عشر من تشرين الاول المقبل.