مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

سنجار محررة من تنظيم داعش وتواجه الانقسام الاجتماعي والسياسي


العراق

سنجار محررة من تنظيم داعش وتواجه الانقسام الاجتماعي والسياسي

مدنية مدمّرة! حال سنجار بعد أن استعادة قوات البشمركة من سيطرة مايسمى بتنظيم الدولة الإسلامية.

القوات الكردية بمساعدة مقاتلين من الأقلية الأزيدية استعادوا المدينة العراقية الأسبوع الماضي في هجوم استمر يومين دعمته ضربات جوية نفذتها قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

مقاتل أزيدي يقاتل في صفوف البشمركة يقول: “عندما دخلت كان الوضع مخيفا للأسف كيف أصبحت سنجار.. إنها الآن عبارة عن خرابة.. أسوء من كوباني.”

الخسائر المادية التي منيت بها المدينة ليست أسوأ مافي الأمر، فعندما سيطر التنظيم المتشدد عليها في آب/ أغسطس من العام الماضي ارتكب الفظائع بحق الأقلية الأزيدية، الأمم المتحدة وصفتها بإبادة جماعية محتملة.

التهجير والذبح والاسترقاق التي طالت الأزيديين أججت العداء بين أبناء المدينة الواحدة. الأزيديون لايبدون ترحيباً بعودة المسلمين السنة إلى سنجار، وعدد من شهود عيان سجلوا عمليات نهب وحرق لمنازل المسلمين على أيدي الأزيدين.

القائد الإزيدي قاسم شيشو: “من لم يؤذوا الناس ولم يتعاونوا مع داعش يستطيعون العودة. ليس عندنا مشكلة معهم. لكن عليهم أن يعيشوا تحت علم كردستان ويكونوا جزء من منطقة الأكراد.”

بعد إعلان النصر، رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني أعلن المدينة جزءً من إقليم كردستان العراق، مضيفاً أن علم كردستان العراق الوحيد الذي سيرفرف فوقها، ليبعث بذلك رسالة إلى حكومة العراق في بغداد والفصائل الأخرى التي تتنافس على النفوذ في المنطقة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

مجلس النواب الأمريكي يُصوِّت لقانون يَحدُّ من قبول اللاجئين السوريين والعراقيين