مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

نقاش ساخن في مجلس العموم البريطاني بشأن التدخل العسكري في سوريا


المملكة المتحدة

نقاش ساخن في مجلس العموم البريطاني بشأن التدخل العسكري في سوريا

النقاش محتدم في مجلس النواب البريطاني بشأن التدخل العسكري في سوريا حيث دعا رئيس الوزراء ديفيد كاميرون النواب إلى الإسراع برد إيجابي على طلبه المشاركة في العمليات العسكرية في سوريا ضد التنظيم المسمى “الدولة الإسلامية”.

رئيس الوزراء ديفيد كامرون الذي لا يريد أن تبقى بلاده تغرد وحيدة خارج سرب التحالف الذي يقوده حليفها الأمريكي قال أمام النواب:

“لدينا القدرات لتقليص حدة هذه التهديدات على أمننا، وحجتي اليوم هي أنه لا يجب أن ننتظر أطول مما انتظرنا لنفعل شيئا ما. يجب أن نستجيب لنداءات حلفائنا، والعمل الذي نقترحه عمل قانوني، وهو ضروري بل هو الشيء الصائب الذي يجب القيام به من أجل سلامة بلادنا”.

زعيم حزب العمال جيريمي كورْبين يرفض التدخل في سوريا ويدعو إلى العمل على الدفع إلى حل سياسي سلمي وإنساني:

“أطلب من جميع أعضاء مجلس النواب بمختلف توجهاتهم أن يفكروا مليا بشأن المسؤولية التي تقع اليوم على عاتقهم. هل سنرسل القاذفات التي لا تعي بشكل كامل التبعات أم يجب الامتناع عن ذلك، وبدلا منه يجب تسخير كل جهودنا من أجل إيجاد حل سلمي وفقط سياسي وإنساني لوضع حد للأوضاع الرهيبة التي يواجهها شعب سوريا؟”.

ديفيد كاميرون يأمل أن يمنحه النواب الضوء الأخضر بأسرع وقت ممكن لإعطاء الأوامر لقواته المسلحة بمباشرة عملياتها خلال الساعات المقبلة لضرب التنظيم المسمى “الدولة الإسلامية” في سوريا انطلاقا من قاعدة عسكرية في جزيرة قبرص.

كاميرون تعرض إلى انتقادات عنيفة من نواب مجلس العموم البريطاني لوصفه المعارِضين لمشروع التدخل في سوريا الذي يدعو إليه بـ: “المتعاطفين مع الإرهابيين” حيث طالبوه بالاعتذار.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد مشروع يحد من الاحتباس الحراري