مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

حزب الجمهوريين: المسلمون جزء من "قواتنا المسلحة" ويعملون "لصون الدستور"


الولايات المتحدة الأمريكية

حزب الجمهوريين: المسلمون جزء من "قواتنا المسلحة" ويعملون "لصون الدستور"

دعا المرشح الرئاسي الأميركي عن حزب الجمهوريين دونالد ترامب إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة الأميركية. التصريح أثار تنديداً واسعاً من التيارات السياسية الأميركية، وأتى بعد أسبوع على حادث إطلاق النار الذي نفذه متطرفان في كالفورنيا وأودى بحياة أربعة عشر شخصاً.

مرشح الرئاسة الأميركية دونالد ترامب يقول : “إن دونالد ترامب يدعو إلى منع كامل وتام للمسلمين من دخول الولايات المتحدة إلى أن يتدبر المسؤولون طريقة للحل في هذا البلد. ليس عندنا خيار آخر.”

تصريح ترامب أثار موجه من الاستنكار في الولايات المتحدة حتى من داخل حزبه. الناطق باسم البرلمان الأميركي الجمهوري المحافظ بول راين خرج عن صمته بالقول: “في العادة لا أعلق على الانتخابات. لكنني سأقوم بذلك استثنائياً. فماجرى يوم أمس ليس من مبادئ المحافظين أو مايقوم عليه حزبنا أو بلدنا” وأضاف : “يوجد مسلمون مجندون في قواتنا المسلحة ويموتون من أجل هذا البلد. ويوجد مسلمون في هذا المقر ويعملون كل يوم لصون الدستور والدفاع عنه.”

بعد حادث إطلاق النار في كاليفورنيا، شدد الرئيس الأميركي باراك أوباما على أهمية عدم الوقوع في مطب الاعتقاد بأن مايجري حرب بين الأميركيين والإسلام.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

هجمات باريس: أعضاء فرقة "إيغلز أوف ديث ميتل" الأميركية يزورون مسرح باتكلان في باريس